الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

«كن مستعدًا».. أول رد من بوتين على تصريحات بايدن

الرئيس نيوز

رد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على تصريحات نظيره الأمريكي جو بايدن، التي يعتقد فيها أن الرئيس الروسي قاتل، قائلًا: «أتمنى له الصحة.. والقاتل هو من يصف الآخر بذلك».

وأضاف بوتين، أن الطبقة الحاكمة في الولايات المتحدة تحل القضايا الداخلية عبر الاتهامات القوية للدول الأخرى، ذاكرًا أن «هناك العديد من الأشخاص الصادقين في المؤسسات الأمريكية وموسكو ستعمل معهم»، وذلك حسبما أفادت فضائية «روسيا اليوم» في خبر عاجل لها، مساء الخميس.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد قال خلال مقابلة أذيعت الأربعاء، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيدفع الثمن لجهوده في تقويض الانتخابات الأمريكية لعام 2020.

وقال بايدن لجورج ستيفانوبولوس، مذيع ABC News: «أتحدث أنا وهو، وأعرفه جيداً نوعاً ما، عندما بدأت المحادثة قلت له: أنا أعرفك وأنت تعرفني. إذا تأكدت بأن هذا الأمر حدث فكن مستعداً».

ونقلًا عن موقع فضائية «CNN عربية»، لم يقدم الرئيس الأمريكي مزيدًا من التفاصيل حول «الثمن» الذي سيدفعه بوتين.

وخلال مقابلته مع ABC، والتي تم بثها على برنامج «صباح الخير يا أمريكا»، أشار بايدن إلى المحادثة التي قال إنه أجراها مع بوتين في مكتبه في الكرملين في عام 2011.

وقال بايدن لبوتين حينها إنه لا يعتقد أن للرئيس الروسي روحاً، واستذكر الرئيس الأمريكي أن رد بوتين كان بالقول: «نحن نفهم بعضنا البعض».

وأضاف بايدن لشبكة ABC: «انظر، الأمر الأهم في التعامل مع القادة الأجانب في تجربتي، وتعاملت مع الكثير خلال مسيرتي، هو معرفة الشخص الآخر فقط»، مجيبًا عما إذا كان يعتقد أن بوتين قاتل: «أعتقد ذلك».