السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ضياء رشوان يكشف دور النقابة في مساعدة الصحفيين المسجونين

الرئيس نيوز

أكد ضياء رشوان نقيب الصحفيين أنه لا يملك الإفراج عن أي شخص محتجز، وأن جهة الإفراج الوحيدة هي النيابة العامة والقضاء.

وقال رشوان في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" على قناة "صدى البلد": "من خلال متابعتي لأوراق قضايا بعض الزملاء توقعت الافراج عن بعضهم لذلك كتبت أن هناك بشرى سارة قبل صدور قرار الإفراج".

وأضاف: "أول ما أفكر فيه هو الزميل وأسرته؛ هناك 11 زميل محبوسين احتياطيا و2 عليهم أحكام نهائية منهم مجدي حسين الذي أنهى محكوميته وأتمنى أن يخرج قريبا بالإضافة إلى محسن راضي المحكوم بـ20 سنة في قضية قطع طريق قليوب".

وتابع: "نتابع قضايا الزملاء وحضرنا 64 جلسة تحقيق و79 جلسة في المحكمة وتم الإفراج في وقت سابق عن 25 زميلا والزملاء المحبوسين لديهم قضايا متنوعة ليس لها علاقة بالرأي".

وأوضح: "نعمل دائما على تحسين ظروف الزملاء المحبوسين في السجون إذا كانت هناك مشكلة وكل رؤساء مصلحة السجون المتتابعين أصدقائي لأنني أتحدث معهم باستمرار".

وأكمل: "ابنة أحد الزملاء كانت في زيارة له منذ فترة وأبلغتني أن حالته الصحية جيدة وأنه لا يعاني من مشكلات وأدعو أي أسرة زميل قصرت النقابة في حقه أن تعلن ذلك".

واختتم: "نعمل لتوفير حاجات الزملاء المحبوسين بداية من توفير الثلج في فصل الصيف وحتى توفير الأدوية؛ أدعو أسر الزملاء لتقديم بلاغ في شخصي يتهمني بالتقصر في حقوق الزملاء إذا حدث".