الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

النيابة الإدارية: ننفرد بأعلى نسبة لتمثيل المرأة بين كل الهيئات القضائية

الرئيس نيوز

قال المستشار محمد سمير، المتحدث باسم هيئة النيابة الإدارية، إن الهيئة تنفرد عن الهيئات القضائية كلها بأعلى نسبة لتمثيل المرأة منذ إنشائها، موضحًا أن 43% من عدد الأعضاء من السيدات، بعدد 1988 امرأة تعمل بالنيابة الإدارية.

وأضاف سمير، خلال لقاء لفضائية «DMC»، صباح الأربعاء، أن أول رئيسة لهيئة قضائية في مصر المستشارة هند طنطاوي، التي تولت رئاسة الهيئة عام 1997، قائلًا إن أكثر من مستشارة تولت الهيئة بعدها كليلى جعفر ورشيدة فتح الله وفريال قطب وأماني الرافعي.

وذكر أن المستشار عصام المنشاوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، قرر تعزيز دور المرأة، قائلًا إنها تباشر عددًا من الأعمال لأول مرة بهذا الشكل منها: الادعاء أمام المحاكم التأديبية، وتوليها العديد من إدارة النيابات على مستوى الجمهورية.

ولفت متحدث النيابة الإدارية إلى أن «المنشاوي» كان حريصًا منذ توليه رئاسة الهيئة على عدة محاور أهمها التدريب والتكوين والتأهيل لأعضاء الهيئة، مشيرًا إلى إجراء العديد من الدورات التدريبية داخل مركز التدريب القضائي أو بالتعاون مع الأجهزة المتخصصة.

وذكر أن التدريب ليس تقليديًا بل يشمل مناحي مختلفة لكل درجات النيابة الإدارية، لافتًا إلى التعاون على أعلى مستوى مع الأكاديمية الوطنية للتدريب، لاستمرار العملية.

وأوضح أن الهيئة تستهدف العام الجاري تغطية أكثر من نصف عدد أعضاء الهيئة البالغ عددهم 4600 بالتدريب، مستطردًا أن التدريب يشمل الخبرات المتعلقة بالتحقيقيات وإجراءات العمل والقوانين المتعلقة بالعمل الذي تباشره النيابة.