الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

احسب مرتبك | 240 جنيه الحد الادنى للزيادة بعد الضريبة و560 جنيها للدرجات الممتازة

الرئيس نيوز

قال مصدر حكومي رفيع المستوى ان الدرجة السادسة ستصل قيمة الزيادة المتوقعة لها اعتبارا من شهر يوليو المقبل 240جنيه بعد الخصم الضريبي وستتدرج الزيادات وفقا للدرجات الوظيفية حيث من المتوقع ان ترتفع اجمالي الحد الادنى للدرجة الممتازة 7560 جنيها بزيادة تصل الى 560 جنيها.

احسب زيادة مرتبك


كشفت مصادر مسئولة بوزارة المالية أنه سيتم بدء إعداد جدول جديد للأجور والدرجات الوظيفية، اعتبارا من الدرجة السادسة حتى الدرجة الممتازة.

وشددت المصادر على أنه سيتم إعداد زيادات نسبية، وفقا لنسب التحرك في الحد الأدني للأجور بما يحقق العدالة الاجتماعية، موضحة أن الزيادة للدرجات الدنيا ستكون 20% وتتناقص للدرجات الأعلى عبر زيادات تصاعدية.

وكان الرئيس قد وجه بزيادة مرتبات جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة بإجمالي نحو 37 مليار جنيه، كما وجه برفع رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه، فضلًا عن إقرار علاوتين بتكلفة نحو 7،5 مليار جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، والثانية علاوة خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13% من المرتب الأساسي.

يهمك أيضاً:



كما وجه بزيادة الحافز الإضافي لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية حوالي 17 مليار جنيه، وزيادة قيمة المعاشات بنحو 13% بتكلفة إجمالية حوالي 31 مليار جنيه، فضلًا عن ترقية الموظفين المستوفين اشتراطات الترقية ، بما يحقق تحسنًا في أجورهم بقيمة اجمالية تقدر بنحو مليار جنيه، وتخصيص برنامج حافز مالي يقدر بحوالي 1،5 مليار جنيه للعاملين المنقولين إلى العاصمة الإدارية الجديدة.