الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

برلمانيون عن إنشاء محطات مياه فى سيناء: «تقضي علي الإرهاب»

الرئيس نيوز

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب، أن اتفاقية  محطتي تحلية مياه بحر في مدينتي رفح الجديدة وبئر العبد الجديدة ستساعد فى تحقيق تنمية كبيرة فى أراضي سيناء وستعزز من القضاء على الإرهاب فى ذلك الجزء العزيز من أرض الوطن.

جاء ذلك خلال  خلال مناقشة الاتفاقية الموقعة بين الحكومة المصرية، والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بمبلغ 5 ملايين و500 ألف دينار كويتي، بشأن مشروع إنشاء محطتي تحلية مياه بحر في مدينتي رفح الجديدة وبئر العبد الجديدة، الموقعة في الكويت بتاريخ 23/11/2020

 وقال النائب أحمد العوضي، وكيل لجنة الخطة بمجلس النواب أن تلك الاتافقية ستقضي عليأعمال التطرف والارهاب ،لاسيما أن الئريس عبدالفتاح السيسي مهتم بأعمال وتطوير وتنمية سيناء ،ذلك الجزء الغالي علينا  من تراب، موضحًا: "أعمال التنمية فى سيناء تحافظ على الامن القومي المصري موجها الشكر للصندوق الكويتي".

 من جانب أعلن النائب عادل عامر، موافقته على الاتفاقية، مؤكدا أن تلك المشروعات تساعد علي تحسين البيئة الصية فى مصر، وبجب أن  نحافظ علي تلك المشروعات، مطالبًا "وسائل الإعلام بتبني قضية رفع مستوي الوعي للحفاظ علي تلك المشروعات خاصة أننا اقتربنا على  تنفيذ حياة كريمة و يتبقي  سلوك المواطن".

من جانبه قال النائب أحمد حسن أنه "يوافق على الاتفاقية ولكن يجب أن نراعي الفلاح، خاصة أن الظروف المحيطة به باتت  تؤثر عليه، لابد أن يكون هناك إعانة للفلاح، علي غرار زيادة المعاشات والأجور".

 وفي السياق ذاته  وجه النائب جابرأبوخليل، الشكر للصندوق الكويتي علي تلك الاتفاقية، مطالبا  الحكومة بدعم الفلاح، قائلا: "الفلاح  لم  يعد يكسب في زراعته  500 جنيه".

وأضاف: "كل  السلع لتي يبيعها الفلاح  تباع  أقل من سعرها، مطالبا بزياة سعر توريد قصب السكر لاسيما أن سعره الحالي الذي  يصل إلي 720 جنيه لا يغطي تكاليف  الإنتاج".