الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

استعدادا لمقابلة بايدن.. رئيس وزراء اليابان يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا

الرئيس نيوز

تلقى رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا، اليوم الثلاثاء، الجرعة الأولى من لقاح "فايزر-بايونتيك" للوقاية من فيروس كورونا، وذلك استعدادا للقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن الشهر المقبل.

وقال سوجا -فى تصريح للصحفيين وفق ما نقلته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية- بعد التقاط صورة في المركز الوطني للصحة العالمية والطب في طوكيو أثناء تلقي التطعيم "اعتقدت أنه سيكون مؤلما ولكن الأمر لم يكن سيئا للغاية، التطعيم جزء مهم للغاية من الإجراءات ضد فيروس كورونا، وعلينا تقديم جرعات اللقاح إلى الشعب في أسرع وقت ممكن".

ومن خلال تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا أمام الكاميرات، انتهج سوجا سير قادة العالم الآخرين الذين استغلوا تصوير عملية التطعيم كفرصة لبناء الثقة في اللقاحات المضادة لكوفيد، والذي تعهد بتأمين ما يكفي لسكان اليابان البالغ عددهم 126 مليون نسمة خلال الفترة الأولى من نصف هذا العام.

ومع ذلك، فإن شكوك الشعب الياباني تجاه اللقاحات قد يعيق طرحها، حيث قال 63.1% فقط من المشاركين في استطلاع للرأي أجرته وكالة كيودو اليابانية شهر فبراير الماضي إنهم يريدون التطعيم ضد الفيروس التاجي، فيما قال 27.4% إنهم لا يريدون، على ما يبدو بسبب المخاوف من الآثار الجانبية للقاح.

كانت الحكومة اليابانية قد أعلنت يوم الجمعة الماضي أن سوجا سيسافر إلى الولايات المتحدة الشهر المقبل للقاء الرئيس الأمريكي، ليصبح أول زعيم عالمي يلتقي بايدن بعد تسلمه مهام الرئاسة.