السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

«تصل لـ1050 جنيه».. رئيس التأمين الاجتماعي يوضح حجم الزيادة لأصحاب المعاشات

الرئيس نيوز

قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن قرار زيادة في مرتبات أصحاب المعاشات يعد أحد ثمار الإصلاح الاقتصادي، ذاكرًا أن إجمالي قيمة الزيادة في أجور المعاشات خلال العام الامضي كانت تبلغ 27 مليار جنيه.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن الزيادة في أجور المعاشات المعاشات تراكمية، موضحًا أن نسبة التحسين الحقيقي في الأجور خلال العام الجاري تصل إلى 8% بزيادة 1% عن العام الماضي.

وذكر أن من يتقاضون معاشًا بقيمة ألف جنيه سيحصلون على زيادة بقيمة 130 جنيه، بعد الزيادة التي أقرها الرئيس، مضيفًا أن الأفراد الذين يحصلون على معاش أقل من 2000 جنيه يقدرون بنسبة 40% من إجمالي أصحاب المعاشات.

وأوضح أن أقصى زيادة في أجور أصحاب المعاشات ستصل إلى 1050 جنيه، وذلك للأفراد الذين يتقاضون معاشًا بقيمة 8100 جنيه، بعد الزيادة 13% التي أقرها الرئيس.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السبسي بزيادة قيمة المعاشات بنحو 13% بتكلفة إجمالية حوالي 31 مليار جنيه.

وجاء ذلك خلال اجتماع السيسي برئيس الوزراء ووزير المالية اليوم الاثنين، والذي شهد أيضا التوجيه برفع الحد الأدنى للأجور إلى 2400 جنيه، وزيادة مرتبات جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة باجمالي نحو 37 مليار جنيه، وترقية الموظفين المستوفين اشتراطات الترقية في 30/6/2021، وتخصيص برنامج حافز مالي يقدر بحوالي 1,5 مليار جنيه للعاملين المنقولين إلى العاصمة الإدارية الجديدة.