الثلاثاء 22 يونيو 2021 الموافق 12 ذو القعدة 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"الاختيار 2" و"القاهرة كابول" و"هجمة مرتدة".. دراما الحرب والمخابرات تختبر "القوة الناعمة" في رمضان 2021

السبت 13/مارس/2021 - 04:12 م
الرئيس نيوز
إخاء شعراوي
طباعة

لم يتبق على السباق الدرامي الرمضاني سوى 30 يوما فقط، لتنطلق المنافسة بين نخبة من نجوم مصر، تمثل شريحة كبيرة من القوى الناعمة، وتنقل الدراما المصرية هذا العام الكثير والكثير من الحكايات والقصص الدرامية التي ينتمي بعضها إلى الواقع، وتميل خريطة الدراما المصرية هذا العام للتنوع وتعدد الأفكار.

تضم خريطة دراما رمضان 2021 أكثر من 30 مسلسلا تأكد خوضهم السباق خلال الشهر الكريم، وما يقرب من 5 أعمال لم يتأكد دخولها السباق حتى الآن، برغم استمرار تصويرهم، ويرصد "الرئيس نيوز" خريطة المسلسلات التي تميل للطابع السياسي والأمني خلال سباق دراما رمضان 2021.

"الاختيار 2".. 12 عملية ضد الإرهاب

ومن أبرز الأعمال التي ينتظرها الجمهور بشغف تلك التي تحمل طابعا وطنيا، وتدور حول أحداث واقعية وحكايات من قلب الحياة السياسية المصرية والعربية أيضا، ويظهر ذلك جليا في مسلسلات "الاختيار 2 - رجال الظل" الذي يقوم ببطولته النجمان كريم عبدالعزيز وأحمد مكي، ويتناول فصلا جديدا من فصول بطولات الشرطة المصرية بعد ثورتي يناير ويونيه.

تدور أحداث المسلسل حول 12 عملية عسكرية تخص قوات الشرطة والجيش في مواجهة الإرهاب، كما تتضمن القصص عمليات عسكرية تمت بمشاركة القوات المسلحة بجانب الداخلية في احدى العمليات الكبرى بسيناء، ويكشف الجزء الجديد من المسلسل عددا من البطولات الحقيقية لرجال الشرطة والجيش، منهم من استشهدوا وآخرون لازالوا على قيد الحياة، ويستهدف العمل توثيق البطولات الحقيقية من الواقع، كما يكشف تفاصيل خاصة بمواجهة الإرهاب وإجهاض عمليات إرهابية كثيرة خلال السنوات الماضية.

"هجمة مرتدة".. المخابرات تتصدى لمخططات خارجية

مسلسل "هجمة مرتدة" من بطولة أحمد عز، هند صبري، وهشام سليم، يتناول أحد ملفات المخابرات المصرية في العصر الحديث، وتحديدا خلال سنوات ما قبل وأثناء وما بعد ثورة 25 يناير، وفكرة الأيدي الخفية وراء الكثير من الأحداث التي جرت، وكيف تعاملت معها المخابرات المصرية.

تدور قصة العمل حول شاب مصري يعمل في الخارج ويحاول التواصل مع جهاز المخابرات المصرية، بعد محاولة تجنيده من قبل استخبارات دولة أجنبية، ويبدأ بعد ذلك التدريب على يد مسؤولي المخابرات المصرية ويقوم بدورهما نضال الشافعي وهشام سليم، ليتمكن من خداع الجهات المعادية.

وترددت مؤخرا أنباء عن تغيير اسم المسلسل إلى "أمن قومي"، إلا أن البوستر الرسمي الذي نشره المنتج تامر مرسي حمل اسم "هجمة مرتدة".

"القاهرة كابول".. تحولات "إرهابي وضابط ومذيع"

يقوم ببطولة مسلسل "القاهرة كابول" نخبة من النجوم مثل طارق لطفي، فتحي عبدالوهاب، خالد الصاوي، حنان مطاوع، ونبيل الحلفاوي، ويتناول العمل 3 قصص مثيرة حول المؤامرات التي تحاك ضد المنطقة العربية، وخاصة مصر خلال الفترة الأخيرة، مسلطًا الضوء على الأعمال الإرهابية التي تقع في هذه المنطقة، حيث يتعاون الإرهابي (طارق لطفي) مع منظمات إرهابية، ويتصدى له ضابط الشرطة (فتحي عبدالوهاب)، وينقل الصورة المذيع (خالد الصاوي).

كان الكاتب والسيناريست عبدالرحيم كمال تحدث عن تفاصيل مسلسل "القاهرة كابول"، وقال إن قصة المسلسل تروي أحداث 30 عاما مرت بها مصر، والمنعطفات التي تمت خلالها، ويدور العمل في إطار قصة اجتماعية حول 4 أصدقاء فرقتهم الحياة في مجالات مختلفة، واجتمعوا بعد 30 عاما من جديد ولكن في ظروف مغايرة، وأضاف أن العمل سيكون في إطار تسلسلي مشوق وتم تطعيم الدراما فيه بالشكل المطلوب حتى تكون أحداثه مرضية للجمهور ويتفاعل معه بشكل كبير.

كانت مواقع التواصل الإجتماعي تداولت أفيش العمل فور طرحه مستبشرين بعمل مميز يكون علامة من علامات الدراما المصرية خلال السنوات الأخيرة، وظهر على البوستر الرسمي للعمل 5 من كبار النجوم.

Advertisements
Advertisements
ads
ads