الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

البنك الدولي يكشف حقيقة فرض شروط لقرض السكك الحديد

الرئيس نيوز

أكدت مارينا ويس المدير الإقليمي للبنك الدولي بالقاهرة؛ أن الاقتصاد المصري أظهر مرونة وقوة في مواجهة أزمة فيروس كورونا مؤكدة أن مصر حافظت على النمو الإيجابي رغم الأزمة.

وقالت ويس خلال مقابلة مع برنامج "مساء دي إم سي" المذاع على قناة "دي إم سي": "البنك الدولي أقر 440 مليون دولار قرضا لمصر من أجل دعم السلامة والأمان في السكك الحديد".

وأضافت: "القرض سوف يدعم تحسين الخطوط الحالية وسوف يساعد في خلق مواصلات أفضل ويقدم خدمات لمليون ونصف المليون مصري يستخدمون القطارات يوميا وسوف يحسن إشارات القطارات وأنا سعيدة بتقديم هذا الدعم".

وتابعت: "لا توجد أي شروط على الإطلاق من أجل منح القرض؛ لقد تعاونا ودعمنا السلطات المصرية لمدة 6 شهور والحكومة تملك المشروع ونحن سعداء بذلك".

وعن طلب البنك الدولي زيادة أسعار تذاكر القطارات قالت ويس: "لم نطلب ذلك والمشروع يركز على السلامة والأمان؛ وزيادة التنافسية في السكك الحديد".

وحول وجود قروض جديدة يتم التفاوض عليها مع الحكومة المصرية قالت ويس: "لدينا 6 مليارات دولار استثمارات في مصر سواء في التنمية البشرية أو القطارات أو تقديم الخدمات والمشاريع الخاصة بخفض التلوث في القاهرة ونتفاوض بشأن المشروعات المحتملة في المستقبل".