السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تشييع جثمان المصري القتيل بالسعودية في مسقط رأسه بالمنيا

الرئيس نيوز

شيّع أهالي قرية أولاد الشيخ التابعة لمركز مغاغة، شمالي محافظة المنيا، اليوم الخميس، جثمان عشري محمد حسن، والشهير بـ"رضا"، والذي لفظ أنفاسه الأخيرة، الجمعة الماضية، إثر إطلاق سعودي النار عليه خلال مشاجرة وقعت بينهما داخل أحد الأسواق بالعاصمة الرياض؛ بسبب خلاف على حمولة خضروات.

وتجمع عدد من أهالي القرية على الطريق الصحراوي الشرقي المتاخم للقرية، حتى وصل الجثمان، وتمت الصلاة عليه، وتشييع الجثمان إلى وصل إلى مثواه الأخير، داخل مقابر العائلة.

وأوضح أهالي القرية، أن أسرة القتيل، لا دخل لها سوى"عشري" شهيد لقمة العيش، وأنه لديه ثلاثة من الأبناء.

وقال محمود شكل مؤسس اتحاد المصريين بالخارج، تحت التأسيس، إن مشاجرة وقعت داخل سوق تجاري بالعاصمة الرياض بالسعودية، بدأت بمشادة كلامية بين مواطن مصري يدعى عشري محمد حسن معوض" 37 عامًا، وآخر سعودي سببها أولوية تحميل الخضروات على سيارات نقل، فتطاول المواطن السعودي على الشاب المصري الذي دافع عن نفسه وكرامته، فأخرج السعودي طبنجة 9 مللي كانت بحوزته وأطلق عليه 5 رصاصات في أماكن متفرقة من جسده، وفر هاربا ثم حضرت سيارة الإسعاف ونقلته من موقع الحادث إلى أقرب المستشفى لكنه لم يستجيب لمحاولات العلاج وتوفي.

وأضاف مؤسس اتحاد المصريين بالخارج تحت التأسيس، أنه خلال تلك المشاجرة تدخل أحد أقارب القتيل "ابن شقيقه" وأصيب بـ3 طلقات نارية في الذراع الأيسر وهو يرقد الآن في حاله حرجه داخل إحدي المستشفيات بالرياض لتلقي العلاج، مؤكدا أن قوات البحث الجنائي، ضبطت المتهم.