الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

سياسي سوداني يوضح أهمية زيارة حمدوك للقاهرة وأبرز الملفات المشتركة

الرئيس نيوز

قال المحلل السوداني، طلال اسماعيل، إن زيارة رئيس الحكومة، د. عبدالله حمدوك للقاهرة تأتي امتدادًا لتطور العلاقات الإيجابي بين السودان ومصر، باعتبارها علاقة تاريخية ومتميزة بين البلدين الشقيقين".

 

وأضاف اسماعيل في تصريحات ل"الرئيس نيوز: "الدعم الذي قدمته القاهرة بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للخرطوم، إلى جانب مناقشة العديد من الملفات المشتركة بالإضافة إلى بحث أزمة سد النهضة وأزمة الحدود السودانية الإثيوبية والتأكيد على أن الأمن القومي المصري والسوداني جزء لايتجزأ من بعضه، عزز من العلاقات بين البلدين".

 

وشدد: "زيارة حمدوك لتعزيز العلاقات بين البلدين وسيبنى عليها مستقبلًا بعد تشديد السلطة التنفيذية بشقيها المدني والعسكري على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين".

 

واستقبل رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، نظيره السوداني عبدالله حمدوك، الذي وصل مطار القاهرة صباح اليوم الخميس، في زيارة رسمية على رأس وفد رفيع المستوى.

 

وتأتي زيارة رئيس الوزراء السوداني لمصر، من أجل بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، والبناء على نتائج الزيارة التي أجراها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى الخرطوم الأسبوع الماضي.

 

ومن المنتظر أن يعقد وفدا البلدين جلسة مباحثات موسعة برئاسة مدبولي وحمدوك، لبحث تفاصيل التعاون القائم بين البلدين، والاتفاق على مجالات جديدة للتعاون في الملفات محل الاهتمام المشترك.