الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

لـ9 يونيو.. مد أجل الحكم في طعن العليمي وشعث على إدراجهم بقوائم الإرهاب

الرئيس نيوز

قررت محكمة النقض، اليوم الأربعاء، مد أجل الحكم في طعن البرلماني السابق زياد العليمي ونجل وزير خارجية فلسطين الأسبق رامي شعث و11 آخرين على قرار الجنايات بإدراجهم بقوائم الإرهابيين لمدة 5 سنوات، لجلسة 9 يونيو المقبل.

كان النائب العام تقدم بطلب إلى محكمة الجنايات حمل رقم ١ لسنة ٢٠٢٠ قرارات "إدراج إرهابية" بشأن القضية ٥٧١ لسنة ٢٠٢٠ حصر أمن دولة المعروفة بخلية الأمل، للموافقة على إدراج المتهمين بقوائم الإرهابيين.

وقضت محكمة جنايات القاهرة، في وقت سابق، بالموافقة على طلب النائب العام، بإدراج المتهمين على القائمة لمدة خمس سنوات تبدأ من تاريخ إصدار القرار مع ما يترتب على ذلك من آثار طوال هذه المدة.

وضمت القائمة كلا من: محمود محمد فتحي بدر، أحمد محمد عبدالرحمن عبدالهادي، على السيد أحمد بطيخ، محمد عبدالرحمن موسى رمضان، رامي نبيل على شعث، محمد أبوهريرة محمد عبدالرحمن، خالد أحمد أبوشادي، زياد عبد الحميد زكي العليمي، أحمد سمير محمود أبوعمار، أحمد زكي محمد على السيد الجمال، سامح مدبولي عبدالرحمن "حركي حمزة"، أيمن كامل متولي وشهرته "أيمن الخياط"، وعبدالرحمن قرني معوض.

وكانت النيابة قد وجهت للمتهمين فى قضية خلية الأمل، والتي تحمل رقم 930 لسنة 2019 حصر أمن دولة، تهم منها ارتكاب جرائم الاشتراك مع جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، ونشر أخبار ومعلومات وبيانات كاذبة على نحو متعمد عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام وزعزعة الثقة فى مؤسسات الدولة.