السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

البابا فرنسيس: الإرهاب والعنف لا يأتيان من الدين.. والسلام لن يتحقق دون مشاركة الجميع

الرئيس نيوز

قال بابا الكنيسة الكاثوليكية ورئيس دولة الفاتيكان البابا فرنسيس، إن الإرهاب والعنف لا يأتيان من الدين، مشيرًا إلى معاناة جميع الجماعات العرقية والدينية من الإرهاب والحرب في العراق.

وشدد خلال كلمة له من مدينة أور التاريخية، صباح اليوم السبت، على أهمية احترام الدين، باعتبار أن حرية الأديان حق أساسي، مضيفًا أن الإرهاب الذي عانت منه العراق هاجم جزءًا من التاريخ.

ووصف مدينة أور التاريخية بأنها بلد المنشأ والأديان، متابعًا: «هنا استمع إلى صلاة الرب ونظر إبراهيم إلى السماء، وجميعنا بحاجة لمساعدة السماء والصلاة إليها، فنحن من نعمر الأرض ونعمل عليها».

وذكر أن رسالات السلام والأخوة والإيمان والتوحيد بدأت من أرض سيدنا إبراهيم، مؤكدًا أن السلام لن يتحقق بدون مشاركة وقبول الجميع للجميع وبدون عدالة ومساواة.

ووصل بابا الكنيسة الكاثوليكية ورئيس دولة الفاتيكان البابا فرنسيس، صباح اليوم السبت، مدينة أور العراقية التاريخية؛ لإقامة صلاة مشتركة.

وبدأ بابا الفاتيكان، البابا فرانسيس، ظهر أمس الجمعة، زيارة تاريخية غير مسبوقة إلى العراق تستمر ثلاثة أيام، في مساعٍ إلى تعزيز التواصل مع المسلمين، وتضامنًا مع إحدى أقدم المجموعات المسيحية في المنطقة.