الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

«الدمغ والموازين»: دمغ 40 ألف جرام سبيكة ذهب و143 ألف جرام عيار 21

الرئيس نيوز

كشفت مصلحة دمغ المصوغات والموازين، عن تمكنها من دمغ أكثر من 40 ألف جرام سبيكة ذهب و143 ألف جرام عيار 21، إضافة إلى أكثر من 42 ألف جرام ذهب عيار 18، و16 ألف جرام فضة، خلال الفترة القليلة الماضية.

وذكرت المصلحة، أنها نفذت عدد من الحملات علي محطات الوقود والموازين التجارية والسوبر ماركت ومحال الصاغة، لتسفر عن تحرير عدد 9 محاضر لمحطات وقود، وتحريرعدد 2 محضر لموازين بسكول، وعدد 16 محضر موازين تجارية ماركت، وتحرير 3 محاضر موازين تجارية شركات.

وأضافت المصلحة، أنها ضبطت 2 حرز عبارة عن مشغولات فضية بدون دمغات حكومية واردة من الخارج بقيمة 650 جرام ومشغولات ذهبية بقيمة 50 جرام، مؤكده على تحويل المحاضر إلي الجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين. 

وكان رئيس مصلحة الدمغ والموازين، اللواء عبدالله منتصر، قد أكد في تصريحات سابقة لـ«الرئيس نيوز»، أن نظام الدمغ الجديد بالليزر ساعد بشكل كبير فى زيادة صادرتنا من الذهب، خاصة وأن المشغولات لا يتم تشويهها كما كان يحدث فى بعض القطع عند دمغها بالنظام القديم عن طريق «القلم».

وأوضح أن المصلحة تقوم بدمغ سنويا ما بين 50 و60 طن مشغولات ذهبية وما بين 30 و40 طن مشغولات فضية، إضافة إلى تصدير ما يقارب الـ20 طنا سنويا من السبائك الذهبية، حيث تصل الرسوم الموضوعة على الصادرات بقيمة 1% من إجمالي الكميات المصدرة، ولكنها تنخفض إلى 5.% حال إقامة معرض للمشغولات الذهبية في مصر، ويتم التصدير من خلاله.