الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

بهدف زيادة الصادرات.. شعبة المحاجر: 4 حوافز للمصانع المنتجة والمصدرة للرخام

الرئيس نيوز

قال محمد عارف، رئيس شعبة مستغلي المحاجر والرخام والجرانيت بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن الشعبة تستهدف زيادة الصادرات خلال عام 2021، من خلال تقديم عددا من الحوافر للمصانع والشركات المنتجة والمصدرة للرخام وهي:
1-استخراج مستخرجات السجل مجاني لكل مصدر أكثر من مليون دولار لهذا العام. 
2-تقدبم برنامج الرعاية الصحية مجانا المقدم من الغرفة لكل من يصل صادراته إلى مليون دولار خلال عام 2021. 
3-تقديم درع الريادة من الشعبة إلى كل مصدر أكثر من مليون دولار لعام 2021. 
4-تقديم بوليصة تأمين ضد الحرائق لكل مصدر أكثر من مليون دولار.
 
وأضاف عارف، أن اجمالي الصادرات خلال عام 2020 تحت مظلة المجلس التصديري لمواد البناء بلغ 2125175 طن  باجمالي 213 مليون دولار تقريبا  بمعدل انخفاض 7% عن عام 2019.

وأكد رئيس الشعبة، البدء في تحويل قطاع الرخام والجرانيت إلى التحول الرقمي حتى تتمكن من خدمة العاملين بالقطاع وتقديم الخدمات المقدمة من الغرفة الى منتسبيها. 

وفي دور الاجتماعي للشعبة قرر رئيس الشعبة المشاركة في مبادرة حياة كريمة، التي يقودها فخامة رئيس الجمهورية بخصومات تصل في بعض المنتجات إلى 25% لصالح الوطن وفي سبيل النهوض بمصر الجديدة.

وأشار عارف، إلي أنه تم تشكيل لجنة للمعارض المحلية والدولية برئاسة حنان اسماعيل لتكون مهمتها تنشيط المبيعات داخليا وكسر حالة الركود التي يعانيها القطاع، بالاضافة الي تسويق المنتجات المصرية من الرخام والجرانيت عالميا لزيادة الصادرات المصرية وتوفير عملة صعبة للبلاد.

وأوضح أنه سيتم إرسال بعثات تسويقية للدول الافريقية خاصة دولة روندا التي يقع في محيطها ٥ دول أفريقية لديها أسواق كبيرة، وأنه سيتم عمل خصومات لأعضاء الشبعة بنسبة ١٠٪‏ بمعرض البيج 5 ومعرض لسلطنة عمان، وتم الاتفاق علي معرض اخر ابريل المقبل بإمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية.