الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الآثار: انتهاء العمل بالمتحف المصري الكبير خلال 6 شهور

الرئيس نيوز


أكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، استهدف انتهاء العمل بالمتحف خلال الـ6 شهور القادمة وتحديدًا خلال الربع الثالث من 2021، لافتًا أن حفل الافتتاح والذي سيتم دعوة عدد من ملوك ورؤساء دول العالم عليه مرتبط بتقدم الوضع الوبائي العالمي "مش عايز اعمل حفلة وييجي لي 4 ضيوف كبار ونقول فتحنا المتحف المصري الكبير".

وأضاف العنانى، أن الحكومة تتفاوض منذ عامين ونصف مع تحالف دولي لتشغيل وتقديم الخدمات في المتحف المصري الكبير مثل كل المتاحف الكبرى في العالم.

وشدد وزير الأثار، أنه لا يتم فتح فاترينة قناع توت عنخ آمون منذ 2015 حتى الأن وذلك بعد ترميمها بواسطة فريق مصري ألماني، حيث أوصى الفريق بعدم فتح الفاترينة إلا عند نقل القناع للمتحف المصري الكبير، لافتًا أنه يسمح بالتصوير بجوار فاترينة القناع مقابل مبلغ 500 جنيه.

وكشف وزير السياحة والأثار، أنه رفض عروض من قنوات عالمية مقابل مبالغ ضخمة لتصوير القناع بعد إخراجه من الفاترينة، لافتًا أن الخبراء أقروا بعدم إخراجه من الفاترينة للحفاظ عليه داخل البيئة المناسبة له، لافتًا أن هناك بعض الأثار يسمح باستخراجها من الفاترينة وتصويرها تحت اشراف شرطة السياحة والأثار، مشددًا على أن قناع توت عنخ آمون لا يتم إخراجه من الفاترينة مطلقا.