السبت 12 أكتوبر 2024 الموافق 09 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير السياحة يوضح موعد الانتهاء من العمل في المتحف المصري الكبير

الرئيس نيوز

أكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار أن محافظة سوهاج تعد من المحافظات الغنية بالأثار والمقاصد السياحية لافتا أن هناك تطوير يجرى حاليا على البنية الأساسية فيها لكي تكون مقصدا للسياح خلال الفترة المقبلة.

وقال العناني في تصريحات لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "التقديرات العالمية تشير إلى أن السياحة سوف تعود إلى ما كانت عليه عام 2019 بحلول عام 2024 ولكن لو اللقاح تم اعتماده عالميا والجائحة اختفت قد تعود السياحة في مصر إلى مستواها السابق بحلول عام 2022".

وأضاف: "لن نقف دون حراك خلال هذه السنوات؛ سوف نعمل على افتتاح المتحف الكبير ومتحف الحضارة ومتحف العاصمة الإدارية الجديدة".

وعن موعد افتتاح المتحف الكبير قال العناني: "هناك فارق بين الانتهاء من أعمال الإنشاء وحفل الافتتاح؛ الإنشاءات سوف تنتهي خلال ستة أشهر".

وأوضح: "بخصوص حفل الافتتاح فهذا الأمر مرتبط بظروف الجائحة؛ لا يمكن أن نقوم بإقامة حفل لا يحضره سوى عدد محدود من الزعماء والرؤساء".

وأكمل: "نريد تنظيم حفل كبير وبالفعل كنا قد بدأنا في اختيار شركة لتنظيم الحفل ولكن الأمور توقفت بسبب جائحة كورونا ولعدم قدرتنا على تحديد الموعد بسبب الجائحة".

واختتم: "قمنا باختيار شركة لإدارة الخدمات داخل المتحف بعد تفاوض لمدة سنتين ونصف للوصول إلى أفضل شيء ممكن".