الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

من الجيل الجديد.. MBDA الفرنسية تزود البحرية المصرية بنظام الدفاع الجوي «VL MICA NG»

الرئيس نيوز

أبرمت شركة MBDA الفرنسية عقدًا مع البحرية المصرية بشأن نظام الدفاع الجوي VL MICA NG (من الجيل الجديد) المقرر تزويد الطرادات المصرية به.

وتابع محرر صحيفة "نافال نيوز" المتخصصة في الشؤون البحرية "كزافييه فافاسير" مراحل إطلاق نظام VL MICA NG رسميًا في أكتوبر 2020، ويستند إلى تكنولوجيا خاصة لدمج صاروخ MICA NG (الجيل الجديد) في نقطةVL MICA الحالية ونظام الدفاع الجوي القريب.

ويوفر نظام VL MICA NG قدرات متطورة ومحسّنة للتعامل مع الأهداف غير النمطية (وبصفة خاصة الطائرات التجسسية والطائرات بدون طيار والطائرات الصغيرة) ، بالإضافة إلى التهديدات المستقبلية التي تتميز بانخفاض ملحوظ في انبعاث الأشعة تحت الحمراء وبصمات التردد اللاسلكي.

بالإضافة إلى ذلك، سيكون VL MICA NG قادرًا على اعتراض الأهداف "التقليدية" (الطائرات والمروحيات وصواريخ كروز والصواريخ المضادة للسفن) على مسافات أطول.

وقالت الشركة الفرنسية: "إن هذه الاتفاقية تثبت ثقة عملائنا المصريين في عائلة أنظمة VL MICA، والتي يستخدمها بالفعل 15 من القوات المسلحة حول العالم لحماية قواتهم البحرية والبرية".

وصرح إريك بيرانجر، الرئيس التنفيذي لشركة MBDA بأن البحرية المصرية قامت بالفعل بتجهيز طراداتها الأربعة من فئة Gowind، والتي تم شراؤها مؤخرًا من أحواض بناء السفن التابعة لمجموعة البحرية الفرنسية، بأنظمة من عائلة VL MICA.


من جهته، أكد ستيفانو بيرتوزي، رئيس الأنظمة البحرية في شركة MBDA الفرنسية  أن شركته لديها بالفعل عميل محتمل لم يكشف عن اسمه للصاروخ الجديد في أكتوبر الماضي.

وأعلنت الشركة الآن رسميًا أن العميل الذي سيشتري نظام الدفاع الجوي المتطور هو البحرية المصرية، لطرادات Gowind التي بنتها Naval Group وحوض بناء السفن في الإسكندرية.