الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

تطبيق Clubhouse يتصدر تريند تويتر.. ومغردون: «به غرف خاصة بالإخوان»

الرئيس نيوز

تصدر هاشتاج "كلوب هاوس" تريند تويتر وهو تطبيق جديد تم تنزيله، حيث أظهر تقرير حديث نشرته شركة "آب آني" للاستشارات، وصول عدد مرات تنزيل تطبيق التواصل الاجتماعي الجديد كلوب هاوس إلى أكثر من 8 ملايين مرة، رغم أنه لم يتم طرح التطبيق رسميا ومازال في طور "الدعوة فقط". 

وكان عدد مرات تنزيل التطبيق حتى أول فبراير الحالي 3.5 مليون مرة فقط، ثم وصل إلى 8.1 مليون مرة يوم 16 فبراير الحالي. يعود هذا النمو القوي للتطبيق، إلى ظهور عدد من الشخصيات الشهيرة ضمن قائمة مستخدميه مثل إيلون ماسك مؤسس شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا وخدمات الفضاء سبيس إكس، ومارك تسوكربيرج مؤسس ورئيس شركة التواصل الاجتماعي فيسبوك.

كما أشار تقرير "آب آني" إلى أنه تم تنزيل التطبيق 2.6 مليون مرة إضافية من إجمالي مرات التنزيل في الولايات املتحدة وهو ما يشير إلى الجاذبية العالمية للتطبيق.

وأشار موقع "تك كرانش" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، إلى أن تطبيق "كلوب هاوس" لا يعلن رسميا أرقام مرات التنزيل ولا عدد مستخدميه المسجلين، لكن الرئيس التنفيذي للشركة المطورة له بول دافيسون، قال في يناير الماضي إن عدد مستخدمي التطبيق زاد بمقدار مليوني مستخدم نشط أسبوعيا، وهو ما يشير إلى أن عدد المستخدمين شهريا وإجمالي عدد المستخدمين أكبر من ذلك بكثير، وهناك تقديرات أخرى تشير إلى أن عدد مستخدمي التطبيق المسجلين يتراوح بين 6 و10 ملايين مستخدم.

وحذرت منه الإعلامية الإماراتية مريم الكعبى والتى قالت فى تغريدة لها عبر حسابها على تويتر:"لابد من التوعية من استغلال تطبيق الكلوب هاوس أرقام كمستعنين فى غرف خاصة بالاخوانية.. ليس إتهامًا لاحد وليس مطالبة بالمنع .. أنه تحذير من سوء الاستخدام الذي قد يبنى عليه الآخرون أشغال ضغط بتقديم الخونة بوصفهم معارضين لهم حاضنة شعبية وهذا ليس صحيح".