الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التعليم العالي توضح موقف الطلاب المعتذرين عن أداء الامتحانات

الرئيس نيوز

أكد الدكتور عادل عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي أن نظام الامتحانات في التعليم الجامعي مختلف عن السنوات الدراسية ما قبل الجامعة لافتا أن الامتحانات تنظيم طبقا لقواعد كل كلية.

وقال عبد الغفار في تصريحات لبرنامج "التاسعة" المذاع على القناة "الأولى": "بعض الكليات تخضع لنظام الساعات المعتمدة والبعض يعمل بنظام الفصلين الدراسيين ونظام الامتحانات يخضع إلى لوائح كل كلية".

وأضاف: "الامتحانات وسيلة لتقييم الطلاب وأي طالب سوف يتقدم بعذر طبي لعدم حضور الامتحانات سوف يتم التعامل معه كعذر مقبول".

وتابع: "بإمكان الطالب التقدم إلى إدارة الكلية بعذر طبي والإدارة سوف تتعامل معه ويعوض الطالب ويحتفظ بكامل تقديره خلال إعادة الامتحان".

وواصل: "الطالب الذي يشعر بحالة من الخوف بسبب الظروف الصحية بإمكانه تقديم اعتذار إلى مجلس الكلية التي ينتمي إليها وسوف يحصل على تقديره كاملها بعد إعادة الامتحان ولن يتم التعامل معه على أنه طالب راسب".

وأوضح: "الطالب الذكي الواعي لن يتقدم بعذر إلا في حال تعرض لظرف صحي حقيقي لأنه قد يصطدم بلوائح الكلية التي قد لا تقوم بإجراء الامتحان الخاص به إلا عند إعادة الامتحان".

واختتم: "الأفضل أن يتقدم الطلاب لأداء الامتحانات بشكل طبيعي إذا لم يكن هناك عذر حقيقي حتى لا يتم تأخيرهم بسبب إعادة الامتحان".