الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نائبة سوهاج تتقدم بطلب احاطة لوزير الاعلام لمحاسبة تامر أمين

الرئيس نيوز

أكدت النائبة  الوفدية مي مازن، عضو مجلس النواب أنها ستقدمت بطلب إحاطة وبيانات عاجلة لرئيس الوزراء، ووزير الدولة للإعلام والمجلس الأعلى للإعلام والهيئة الوطنية للإعلام، بشأن ما أثير من المذيع تامر أمين، أثناء حديثه حول أسباب الزيادة السكانية في الصعيد، والتي أرجعها إلى أن بعض الأباء ينجبون حتى ينفق أبنائهم عليهم، مستنكرا عدم الرقابة هؤلاء الإعلاميين الذين يسيئون ليست لأبناء الصعيد فحسب بل للدولة المصرية كلها.

واستنكرت مازن ، حديث الإعلامي تامر أمين عن أبناء وبنات الصعيد والريف وما ورد علي لسانه من تصريحات بأن الناس هناك "ينجبون علشان عيالهم هم اللي يصرفوا عليهم والولد ابوه يوديه ورشة والبنات يشحنونهم علي القاهرة علشان يشتغلوا خدامات"، معقبا أنه كلام فارغ فمعظم المشاهير والمبدعين والساسة الكبار وقادة الفكر من أبناء الصعيد.

وقالت النائبة مى مازن في بيان له اليوم، الجمعة، إن ريف الصعيد عامر بالخير واهله ناس طيبين يستحقون التكريم ،ونحن كنواب عن الامة لن نقبل بأي إهانة لاهالينا بمحافظات الصعيد.

وطالبت النائبة، محاسبة هذا المذيع حتى يكون عبره لغيره ويحترم الجميع.

ولفتت الى أنه وعلى الرغم من أن هناك مشكلة الزيادة السكانية،  ولكن لا تحل بتصريحات أو كلام فارغ يمس كرامة الناس، وهوما يحرس دائما الرئيس السيسي في كافة خطاباته على مراعاة مشاعر الجميع من أبناء وطنه.

وقالت :"انا كمواطنة صعيدية واعتزاً بأصولي قبل ان اكون نائبة بالبرلمان فاني اتقدم الى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لاتخاذ ما يلزم من إجراءات إدارية وقانونية في هذا الشأن".