الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رياح وأمطار.. أخبار الطقس اليوم وغدا

الرئيس نيوز



يبحث العديد من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية عن أخبار الطقس اليوم الأربعاء وغدا، بعدما شهدت محافظات أمس الثلاثاء، حالة من عدم الاستقرار كان للسواحل الشمالية النصيب الأكبر من تساقط الامطار وحبات البرد حتي اكتست بعض الأماكن باللون الأبيض.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن الحالة الجوية السيئة، ستكون ذروة الانخفاض اليوم الأربعاء، في درجات الحرارة على كل الأنحاء وتنشط الرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال وجنوب الصعيد، مشيرة لاستمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، مصحوبة بسقوط الأمطار الغزيرة.

أخبار الطقس اليوم وغدا


ومن جانبها، قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن موجة الطقس البارد مستمرة حتى اليوم وغداً، ومن المتوقع استمرارها على بعض المناطق من شمال الصعيد، مشيرة إلى أن موجة الطقس البارد مستمرة اليوم وغدا، حيث من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى من 11 إلى 12 درجة، وغذا ترتفع من 15 إلى 16 درجة.

وأضافت شاكر، أن هناك تحسنا بالأحوال الجوية من يوم الجمعة القادم، موضحة أن مصر تأثرت بالمنخفض الجوى الموجود بقبرص، مما أدى إلى انخفاض درجات الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية، مشيرة إلي أن هناك بعض المناطق التي شهدت تساقط الثلوج مثل منطقة وسط سيناء وسانت كاترين، بالإضافة إلى بعض مناطق السواحل الشمالية والتى كانت أمطار مصحوبة بالبرد مثلما حذرت الأرصاد الجوية، حيث إن البرد هو عبارة عن كرات ثلج.

أخبار الطقس اليوم وغدا

وأكدت أن تلك الأمطار الغزيرة المصحوبة بالبرد والثلوج مستمرة حتى اليوم على السواحل الشمالية وشمال الدلتا، متابعة أن الإسكندرية والسواحل يوجد بها أمطار غزيرة مصحوبة بالبرد، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة بالقاهرة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأربعاء: القاهرة العظمى 12 درجة والصغرى 06 درجة، والإسكندرية العظمى 12 والصغرى 09 درجة، ومطروح العظمى 13 درجة والصغرى 08 درجة، وسوهاج العظمى 15 درجة والصغرى 06 درجة، وقنا العظمى 16 درجة والصغرى 07 درجة، وأسوان العظمى 17 درجة والصغرى 07 درجة.

نصائح هامة للمواطنين منها:


ضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم، وخلال الـ48 ساعة المقبلة.
تجنب السفر على الطرق السريعة المؤدية إلى السواحل الشمالية التي تضم سقوط أمطار غزيرة.
عدم ركن السيارات تحت اللوحات الإعلانية والأشجار العالية وأعمدة الإنارة وأسلاك الكهرباء خاصة الموجودة في محافظات الوجه البحري.
تجنب الأنشطة البحرية نتيجة اضطراب الملاحة البحرية اليوم وغدا.
ضرورة تجنب كبار السن، وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية تلك الأنشطة اليومية في الهواء الطلق خلال هذه الفترة لتجنب الآثار السلبية الناتجة عن نشاط الرياح والأتربة المثارة، خصوصا ساكني المدن الجديدة والقريبة من المناطق الصحراوية.​