السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

بعائد شهري متغير.. تفاصيل شهادة الادخار الجديدة لـ بنك مصر

الرئيس نيوز

 أعلن بنك مصر إطلاق وعاء ادخاري جديد تحت اسم "الشهادة الثلاثية ذات العائد المتغير الشهري"، موضحًا أن الشهادة الثلاثية تصدر للأفراد الطبيعيين لمدة ثلاث سنوات ولا تجدد، وتبدأ قيمتها من 500 جنيه مصري ومضاعفاتها، وتعد الأولى من نوعها ذات عائد متغير شهري مرتبط بسعر "كونيا Conia"، وهو متوسط سعر الفائدة لليلة الواحدة للتعاملات بين البنوك في مصر وسوق الإنتربنك.

وأضاف أن سريان الشهادة يبدأ اعتباراً من يوم العمل التالي لشراء الشهادة، ويصرف العائد شهرياً ويضاف العائد تلقائيا إلى حساب العميل الجاري أو التوفير، كما يمكن للعميل صرف العائد ببطاقات الخصم الفوري.

وذكر البنك أنه يمكن للعملاء شراء الشهادة من أي فرع من فروع البنك، والتي يصل عددها إلى أكثر من 700 فرع، أو من خلال الإنترنت البنكي "BM online"، ويمكن للعملاء استرداد الشهادة بعد مرور 6 شهور مع تطبيق نسب الخصم المقررة، كما يمكن الاقتراض بضمان تلك الشهادة.

وأشار إلى أن طرح تلك الشهادة يعد استمراراً للخطط التسويقية المكثفة التي ينتهجها البنك لجذب عملاء جدد، حيث يسعى لزيادة الحصة السوقية مع تلبية كافة احتياجات العملاء من مختلف المنتجات والخدمات المصرفية، واستخدام أحدث التقنيات المصرفية المبتكرة.

وكان البنك المركزي أعلن في أغسطس 2019 إطلاق الحد المعياري الجديد لأسعار الفائدة الخالية من المخاطر تحت اسم "كونيا"، والذي يقوم على حساب متوسط سعر الفائدة بين البنوك العاملة في القاهرة، بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وبدأ في نشر المؤشر في الأول من أكتوبر 2019.