الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

حال سيطروا على التجديد النصفي.. سيناتور يحذر من سعي الجمهوريين لعزل كامالا هاريس

الرئيس نيوز

حذر السيناتور "ليندسي جراهام" من أن النواب الجمهوريين من الممكن أن يسعوا لمساءلة بل عزل نائبة الرئيس "كامالا هاريس" إذا هيمنوا على مجلس النواب في اعقاب انتخابات التجديد النصفي.

وأوضح "جراهام" أن إصرار الديمقراطيين على مساءلة الرئيس السابق دونالد ترامب وعزله في مجلس الشيوخ بشأن أعمال الشغب في الكابيتول ساهم في "فتح صندوق الباندورا".

وفي مقابلة أجرتها قناة "فوكس نيوز"، بعد يوم واحد من تصويت مجلس الشيوخ بأغلبية 57 مقابل 43 صوتًا على تبرئة ترامب ورفض مقترح بعزله بتهمة "التحريض على الشغب"، قال الجمهوري من ولاية ساوث كارولينا إن دعم نائبة الرئيس لصندوق ينقذ المحتجين خلال الصيف قد يضعها تحت طائلة المساءلة أيضًا.

ولفت جراهام إلى خطورة تلاعب الديمقراطيين بمبدأ المسائلة لنه يمنح الفرصة لرد الصاع صاعين. وحذر من مغبة هذا التلاعب مؤكدًا أنه لا يصب في مصلحة أمريكا ولا يخدم مصالح الأمريكيين.

وأضاف:"نائبة الرئيس في الواقع أنقذت مثيري الشغب وعاد أحد مثيري الشغب إلى الشوارع وكسر رأس أحدهم. لقد فتحنا صندوق باندورا هنا وأنا حزين على البلد؟".

وتشير تصريحات جراهام إلى دعم هاريس لصندوق مينيسوتا للحرية، قبل أن تصبح نائبة الرئيس بايدن، مما ساعد المتظاهرين على دفع الكفالة عند إلقاء القبض عليهم.

وكانت هاريس قد كتبت عبر تويتر في يونيو الماضي:"إذا كنت قادرًا على ذلك، توجه إلى MNFreedomFund للمساعدة في إخلاء سبيل المحتجين على الأرض في مينيسوتا".

لكن الصندوق، الذي عارض مفهوم الكفالة النقدية، استخدم لتأمين إغاثة عدد من المجرمين العنيفين المدانين وكذلك المتظاهرين خلال الصيف الذين كانوا يحتشدون ضد وفاة جورج فلويد على يد ضباط شرطة مينيابوليس وفقًا لصحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية.