الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"الحوثي" يقصف مطار أبها السعودي بمسيرة صماد وقاصف K2

الرئيس نيوز

قالت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون)، صباح اليوم الأحد، إنها شنت هجومًا على مطار أبها الدولي في المملكة العربية السعودية بطائرتين مسيرتين، وأعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة التابعة للحوثيين، يحيى سريع، في بيان مقتضب: "سلاح الجو المسير تمكن من استهداف مطار أبها الدولي بعد ظهر اليوم الأحد بطائرتين نوع صماد 3 وقاصف 2k  وكانت الإصابة دقيقة"، بحد وصفه. 
من جانبه، أعلن التلفزيون الرسمي السعودي، أن التحالف العربي بقيادة السعودية، دمر طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون نحو منطقة خميس مشيط بالسعودية، وهي المنطقة التي يبعد عنها مطار أبها بحوالي 18 كيلو متر.
إلى ذلك، عرضت جماعة "أنصار الله" اليمنية مساء أمس، وقف هجماتها على المملكة العربية السعودية بالطائرات المسيرة والصواريخ مقابل إيقاف القصف أيضا من الجانب السعودي، حيث غرد محمد علي الحوثي عضو المجلس السياسي الأعلى في الجماعة، نشرها عبر حسابه على "تويتر".

قال: "نحن من ندعو للسلام وقدمنا لأجله حلولا كثيرة ولكن الحاصل حتى الآن أن القصف بالطيران الأمريكي والبريطاني والأوروبي مستمر والمعارك مستمرة".
تابع: "إيقاف القصف مقابل القصف فنحن حاضرون  إن وجدت الجدية كنقطة أولى".
خلال الأيام الأخيرة الماضية صعّدت "أنصار الله" من هجماتها ضد السعودية، وكذلك ضد أهداف تابعة للحكومة المعترف بها دوليا، لاسيما في محافظة مأرب شرقي البلاد. وقد أعلنت الجماعة أمس، عن "شن هجوم جوي على مطار أبها الدولي في منطقة عسير جنوب غربي السعودية"، مؤكدة أن "الهجوم أصاب هدفه بدقة".