الثلاثاء 24 مايو 2022 الموافق 23 شوال 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

متحدث الوزراء يوضح إمكانية استخدام الأبحاث في تقييم الطلاب

الأحد 14/فبراير/2021 - 12:36 ص
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد المستشار نادر سعد؛ المتحدث باسم مجلس الوزراء؛ أن وزيري التعليم العالي والتربية والتعليم قد عرضا ألية منضبطة على لجنة الأزمة من أجل إجراء الامتحانات في المدارس والجامعات.

وقال سعد في تصريحات لبرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون": "الامتحانات هي الأساس واللجوء للأبحاث العام الماضي جاء في الفصل الدراسي الثاني وبعد قيام الطلاب بأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول بالفعل وكان هناك وسيلة تقييم".

وأضاف: "الطبيعي أن تعود الدراسي ويعود الطلاب إلى الامتحانات واستخدام التعليم عن بعد ليس كافيا هو وسيلة مساعدة في أوقات الأزمات فقط".

وتابع: "بناء على العرض التعليمي والعلمي والطبي قررت لجنة الأزمة اتخاذ قرار بعودة الدراسة وإجراء الامتحانات وفقا لألية منضبطة يلعنها وزيري التعليم العالي والتربية والتعليم غدا".

وأكمل: "الجامعات سوف تبدأ في إجراء الامتحانات يوم 27 فبراير الجاري فيما تستمر الدراسة بالكليات التي لا تسير بنظام امتحانات منتصف العام فيما تبدأ الامتحانات في المدارس يوم 28 من الشهر الجاري".

وأشار سعد إلى أن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي سوف يعلن ألية تقييم الطلاب لافتا أن هناك سنوات دراسية قد لا تجرى فيها الامتحانات التقليدية وقد يتم إجراء امتحانات عبر الانترنت".

واختتم: "استخدام الأبحاث في تقييم الطلاب لم يعد أمر مطروح وسوف يتم الإعلان غدا عن كافة التفاصيل الخاصة بإجراء الامتحانات".

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads