الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

«الخاسرتان».. فيلم وثائقي يكشف عن رؤية ترامب لـ«ميركل وتريزا ماي»

الرئيس نيوز

كشف فيلم وثائقي جديد عن أن دونالد ترامب وصف تيريزا ماي وأنجيلا ميركل بـ "الخاسرتين" أمام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وفقًا للسفير الفرنسي السابق لدى الولايات المتحدة، جيرارد أرو، كان ترامب يحضر احتفال فرنسا بالثورة الفرنسية كضيف شرف على الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عندما أدلى بهذه التصريحات في يوليو 2017.

كانت احتفالات يوم الباستيل تحيي ذكرى مرور 100 عام على دخول الولايات المتحدة الحرب العالمية الأولى إلى جانب الحلفاء، وتأتي بعد أشهر فقط من أداء كل من ترامب وماكرون اليمين الدستورية في عام 2017.

كما ذكر السفير السابق، سأل ترامب ماكرون عن رأيه في ماي وميركل، وقال: "ما رأيك في ماي وميركل؟" وقبل أن يتمكن الرئيس الفرنسي من الإجابة، قال ترامب لماكرون إنهما "خاسرتان" و"لم يقل ماكرون شيئًا"، كما كشف أرو.

هذه الاكتشافات من بين العديد من الأسرار التي قدمتها صانعة الأفلام الحائزة على جوائز نورما بيرسي، والتي بثت سلسلتها الوثائقية حول "ترامب والعالم" على بي بي سي تو .

ووفقًا لصحيفة الاندبندنت، قال السفير أرو  إن ترامب عندما يصافح شخصًا ما يكاد يصيبه  بتمزق في الكتف، مشبهًا الرئيس الأمريكي السابق بغوريلا، إنسان الغابة البدائي.

وبالمثل، وصف فرانسوا هولاند، الرئيس الفرنسي السابق، ترامب بأنه شخص لا يمكنك توقع تصرفاته وتذكر تحذير ماكرون من التعامل مع الرئيس الأمريكي.

في نهاية المطاف، افترق ماكرون وترامب بسبب الخلافات السياسية، بما في ذلك قرار الولايات المتحدة الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني، الذي أيدته فرنسا ودول الاتحاد الأوروبي الأخرى، من بين قضايا أخرى.