السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

زوجة المهندس المصري على أبو القاسم: أصيبنا بالانهيار بسبب الحكم ونطالب بالبراءة

الرئيس نيوز

تصدرت قضية المهندس المصري على أبو القاسم الموجود فى السعودية منصات السوشيال ميديا، إذ لقي دعم كثير من المصريين مطالبين ببرائته، وقد قامت محكمة تبوك بالمملكة العربية السعودية اليوم بتخفيف حكمه من الإعدام إلى السجن 25 عامًا، فى قضية الإتجار بالمخدرات وكانت وزارة الهجرة ووزارة الداخلية تتابع قضيته.

تقول  ابتسام سلام مبروك، زوجة المهندس المصري على أبو القاسم الذي كان محكوم عليه بالاعدام فى السعودية وتم تخفيف الحكم إلى الحبس 25 عامًا أن المنزل فى حالة انهيار تام منذ سماع الحكم صباح اليوم الخميس قائلة: "25 عامًا يكون ظلم لزوجى لانه مظلوم والجميع يعرف"، وأضافت أنها مازالت تناشد الرئيس عبد الفتاح السيسي للتدخل وتخفيف هذا الحكم ليقل عن 25 عامًا.. سوف أحارب معه ولأجله لآخر نفس".

وأضافت ابتسام سلام مبروك زوجته، خلال تصريحات خاصة أنها تتابع مع المحامية فى السعودية، موضحة أنها تأمل في تخفيف هذا الحكم ليصل حتى إلى 7 سنوات فقط، مؤكدة أن والدة المهندس على أبو القاسم فى حالة نفسية سيئة وقد أصيب بالانهيار فور سماع الحكم.

وكانت  محكمة تبوك الجزئية، في المملكة العربية السعودية، قد استكملت اليوم الخميس، محاكمة المهندس على أبوالقاسم، المحكوم عليه بالإعدام في قضية الاتجار بالمخدرات.

وكانت قد وافقت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية من قبل، على طلب النيابة العامة السعودية إعادة ملف القضية المحكوم فيها بالإعدام على المهندس المصري علي أبوالقاسم عبدالوارث مصطفى، إلى المحكمة الجزئية لإعادة دراستها بمعرفة النيابة العامة السعودية، وذلك في اتهامه بجلب كمية من المخدرات إلى المملكة.