الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نائب لوزير الاتصالات: متى تنتهى عبارة السيستم واقع؟

الرئيس نيوز

انتقد النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، استمرار وجود عدد من المشكلات المتعلقة بميكنة الخدمات في المصالح الحكومية.. قائلًا: "للأسف يضطر المواطنين للذهاب أكثر من مرة للمصالح الحكومية بسبب تعطل السيستم".

ووجه حديثه للوزير: "متى تنتهى عبارة السيستم واقع".

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، معقبًا على بيان وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت، بشأن أداء وزارته.

وأوضح "قرقر"، أنه لا يجوز استمرار ذلك الأمر الذي يتسبب في ضياع وقت وجهد المواطنين، مؤكدًا أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أصبح أمرا ضروريا في مختلف القطاعات، ويتطلب الاهتمام به في ظل توجه الدولة للتحول الرقمي.

وتابع وكيل لجنة النقل بالبرلمان: "للأسف رغم الإعلان عن تغيير الشبكات بنظام الفايبر، إلا أن مشكلات ضعف الإنترنت ما زالت موجودة، بالإضافة إلى ارتفاع مقبل الخدمة، حيث أصبحت أقل باقة بقيمة 140 جنيها، تنتهي قبل نهاية الشهر، ما يضع عبئًا على كاهل الأسرة المصرية.

وأكمل حديثه للوزير قائلًا: "الإنترنت لم يعد رفاهية، وإنما أصبح أمرا أساسيا في كل بيت مصري، خاصة في ظل نظام التعليم عن بعد".

واستشهد النائب خلال حديثه بدائرته التي تضم مراكز بلقاس والستاموني وجمصه بالدقهلية، موضحًا أن بها مجالس قروية لا يوجد بها إنترنت.

وطالب "قرقر"، بضرورة حل مشكلات ضعف الخدمة، والعمل على تقويتها وتخفيض قيمة الباقة الشهرية.

كما تسائل عن دور الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، حول ما يواجهه المواطنين من تسريب بياناتهم لشركات التسويق العقاري، وغيرها من الشركات، مطالبًا بسرعة حل مشكلات مكاتب البريد.

وكشف أن دائرته تعاني من نقص عدد المكاتب، رغم توفير مساحات بالجهود الذاتية وإجراء معاينات لها، إلا أنه لم يتم أي شيء حيالها.‏