الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تفاصيل مداخلة الرئيس السيسي مع عمرو أديب كاملة

الرئيس نيوز

يبحث العديد من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن تفاصيل مداخلة الرئيس السيسي مع عمرو أديب كاملة، خلال مداخلة هاتفية، على قناة «إم بي سي مصر» أمس السبت، عن عدد من الملفات الهامة وكان أبرازها ملف تطوير العشوائيات وملف سد النهضة ولقاحات فيروس كورونا وملف العلاقات الخارجية.

مداخلة الرئيس السيسي مع عمرو أديب كاملة


وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر تحتاج أكثر من 4 تريليون  جنيه للقضاء على مشكلة العشوائيات في مصر والتي تنتشر في كافة المحافظات، مضيفاً الإسكندرية تحتاج أكثر من 400 مليار جنيه للقضاء على حجم العشوائيات المنتشرة على مستوى المحافظة.

وأضاف الرئيس السيسي، أن الدولة قادرة علي توفير مليون وحدة سكنية كل عام، وأنه جارٍ تنفيذ 24 مدينة جديدة لاستيعاب الزيادة السكانية. 

وأوضح الرئيس السيسي، أنه خلال تفقده منطقة الكيلو 4.5، شاهد عمارات 12 دوراً في شارع عرضه لا يتجاوز 4 أمتار، مما يصعب من دخول سيارات الإسعاف أو المطافئ في حاله حدوث أي طارئ.

الحديث عن العقارات المخالفة


وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن الواقع المصري يشهد ملايين العقارات المخالفة، وذلك تعليقا على عقار الإسكندرية المائل، وكذا عقار فيصل المحترق، مشيرا إلى أنه على مدار سنوات كان هناك فساد، وكانت الدولة غائبة، وهو ما نتج عنه ملايين العقارات المخالفة.

وأضاف: «الغرض من المداخلة هو الاستفادة من واقعة الإسكندرية عشان نقول الناس المشكلة الموجودة في بلدنا، فواقعة عمارة الإسكندرية وعمارة فيصل من الواقع اللي إحنا فيه».

وتابع: «الهدف من المصالحة على مخالفات البناء إننا نقول للناس إن في مشكلة كبيرة، من ضمنها إن الدولة  كانت غائبة لسنوات طويلة وهو ما يعني أن الإجراءات غير مسيطر عليها، وكل واحد حسب ما هو شايف، في فساد إداري وتنظيمي».

التحديات


وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن تكاتف المصريين وتوحدهم عامل أساسي في حل المشكلات والتغلب على التحديات المختلفة التي تواجه الدولة، ومنها سد النهضة الإثيوبي.

وأضاف الرئيس «طول ما إحنا واحد منقلقش من حاجة»، مشيرًا إلى ضرورة ثبات المصريين وعدم القلق من أي شيء.

وأكد الرئيس السيسي، أننا سنصل إلى حل إيجابي في قضية سد النهضة، عن طريق التفاوض والجلوس على مائدة المفاوضات، مضيفا: «سنصل إلى نتائج إيجابية عن طريق التفاوض، ولكن يجب علينا الثبات وعدم القلق» .

وتابع: هنصل لنتيجة في التفاوض بثباتنا كمصريين، مشيرًا إلى أنه لا يجب على أي مصري القلق أو الخوف.

تابع أيضاً:



وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الهدف من موضوع المصالحة على مخالفات البناء هو حل مشكلة غياب الدولة لسنين كثيرة.

وأضاف الرئيس السيسي، أن غياب الدولة لسنين يعني إجراءات غير مسيطر عليها، وتصرفات حسب رؤية كل شخص.

وأوضح الرئيس السيسي، أننا نتحدث عن ملايين في موضوع إطلاق المصالحة منذ ثلاث سنوات.

السيسي: تكاتف المصريين عامل أساسي للتغلب على مشكلة «سد النهضة»

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن تكاتف المصريين وتوحدهم عامل أساسي في حل المشكلات والتغلب على التحديات المختلفة التي تواجه الدولة، ومنها سد النهضة الإثيوبي.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن قوة مصر ليست نابعة منه، أو من سياساتها فقط، وأنما نابعة من شعبها.

وأضاف أن مصر تعمل بقوة مع الأشقاء في ليبيا، لحفظ السلام والاستقرار، فيما يخص ملف المياه، خاصة وأن المنطقة تعرضت لهزات كبيرة على مدار العشرين سنة الماضية، موضحا أنه سيتم التواصل مع الأشقاء في ليبيا بعد الانتخابات، وتشكيل البرلمان الليبيي.
 
وأشار الرئيس، إلى أن هناك أيضا تنسيق مع الأشقاء في الخليج لحل المشكلات الإقليمية، وتخفيف حدة التوتر، وتحقيق الاستقرار.

أكد الرئيس السيسي، أن مصر تتحرك في ملف سد النهضة، في إطار التفاوض المستمر والصبر، مشدداً على أننا سنصل إلى نتيجة عبر هذا المسار.

وأضاف الرئيس السيسي أن هناك إجراءات أخرى تتم بالتوازي مع مسار التفاوض، يهدف إلى تقليل حجم المياه غير المستخدمة، وإعادة تدوير المياه عبر محطات المعالجة، مشيراً إلى أنه جاري تبطين للترع، كما تم إنشاء محطة معالجة ببحر البقر ، وأخرى بالمنزلة تكلفت 20 مليار جنيه، هذا إلى جانب إنشاء محطة معالجة بمنطقة الحمام، وخطوط مياه لري الأراضي الزراعية خاصة في سيناء، حيث ستتمكن تلك الأنابيب من ري ما يقرب من نصف مليون فدان.  

ومن ناحية أخرى أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر تحتاج أكثر من 4 تريليون  جنيه للقضاء على مشكلة العشوائيات في مصر والتي تنتشر في كافة المحافظات.

وتابع الرئيس السيسي، أن الدولة قادرة علي توفير مليون وحدة سكنية كل عام، وأنه جارٍ تنفيذ 24 مدينة جديدة لاستيعاب الزيادة السكانية.