السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قانونى يكشف عقوبة نشر فيديوهات مخلة للآداب على السوشيال ميديا

المحامى أحمد زين
المحامى أحمد زين العابدين

قال أحمد زين العابدين المحامى، إن هناك أشخاص يقومون بتصوير مقاطع فيديو ونشرها على شبكة المعلومات الدولية مواقع التواصل الاجتماعى، مشيرا إلى أن ذلك يحقق أركان جريمتى صناعة ونشر فيديو خادش للحياء. 

وأضاف: أن من يعيد نشر تلك الفيديو يعد شريكا ومعرض للمسائلة القانونية، وكشف زين العابدين أن المادة 278 من قانون العقوبات تنص على أن "كل من فعل علانية فعلا فاضحا مخلا بالحياء يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنة أو بغرامة لا تتجاوز 300 جنيه". 

وحذر الأشخاص في حالة وصوله لأي فيديوهات مخلة بالحياء عليه تجنب إعادة نشرها، حيث إن الركن المادى لجريمة الفعل الفاضح يتكون من عنصرين أولهما الفعل المخل بالحياء، والعنصر الثانى علانية الفعل. 

وكانت النيابة العامة، قد أمرتب بحبس 3 أشخاص من القائمين على قناة أفلام قصيرة والتى اشتهر أصحابها باسم أحمد ونهي، على ذمة تحريات مباحث الاتصالات، مع تجديد حبس المتهمين في المواعيد القانونية، وذلك في التهمة الموجهة إليهم وهي بث مقاطع فيديو خادشة للحياء والتنمر على أحد الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، في حين تخلي زملائهم الممثلين السابقين في قناة  الحاج زموط  التي كانوا يقومون بالتمثيل فيها معًا قبل الانفصال وعمل قناة أفلام قصيرة، والتى رفضوا العمل فيها.