الجمعة 17 سبتمبر 2021 الموافق 10 صفر 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

السيسي: نخطط لتطوير 4500 قرية خلال 3 سنوات.. "ومقلتش حاجة ومعملتهاش"

الأحد 07/فبراير/2021 - 12:15 ص
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن هناك ملايين من مخالفات البناء في مصر، لافتا إلى أن الهدف من قانون التصالح هو أن يعلم الناس بوجود مشكلة.

وقال السيسي في تصريحات لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "نريد الاستفادة من الوقائع الأخيرة الخاصة بحريق عقار فيصل أو عقار الإسكندرية المائل حتى يعلم الجميع حجم المشكلة التي تواجهنا؛ توصيف المشكلة غير كافي ولكنه انعكاس لما نعيشه من واقع".

وأضاف: "نحتاج إلى وحدات سكنية ويجب أن تبنى في ظل قدرة مالية محددة للناس؛ نحتاج إلى التكاتف ليس لحل المشكلة ولكن لحصارها ومنعها من الزيادة؛ وسوف يتم تصفيتها على مدى زمني طويل".

وتابع: "نخطط لتطوير 4500 قرية بتكلفة 500 مليار جنيه خلال 3 سنوات والتكلفة المالية لم تعد مشكلة على الإطلاق ولكن المشكلة هي الإجراء التنظيمي والهندسي الأمر الذي سيجعل كل شخص يفكر في الأمر من وجهة نظره".

وواصل: "نعمل على إنشاء 24 مدينة جديدة والهدف هو أن نجهز أنفسنا على مواجهة ما لدينا؛ إذا كان لدينا 100 ألف مخالفة لا يمكننا نقل السكان إلى مناطق جديدة لأنهم سيحتاجون إلى مليون شقة؛ الإسكندرية فقط تحتاج إلى 400 مليار جنيه من أجل حل أزمة المخالفات".

وواصل: "البلد نمت وكبرت والناس لها مطالب لكن الدولة لم تكن قادرة؛ أنا قادر على البناء للأجيال القادم؛ قادرين على بناء مليون شفة سنويا وأريد أن أوفر لناس حسب قدراتهم؛ لم أقل كلام لم أنفذه وما قلته عن المساكن تحدثت عنهم منذ 8 سنوات خلال حملتي الانتخابية حين قلت إن 40-50% من مصر عشوائيات نقوم بحل المشكلات على مراحل ونتمنى أن ننهى العمل في الـ 4500 قرية".

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads