الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وكيل صناعة النواب يطالب بسياسة واضحة لأسعار الكهرباء

الرئيس نيوز

طالب النائب محمد مصطفى السلاب وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، بضرورة وجود سياسة واضحة لأسعار الكهرباء.

وكشف السلاب، خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأربعاء، للتعقيب على بيان وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر حول أداء وزاته، عن معاناه المواطنين بمختلف فئاتهم بسبب ارتفاع أسعار الكهرباء، مشيرًا إلى وجود مساحات 45 مترًا يدفع أصحابها مبلغ 500 و600 جنيه، رغم عدم وجود أجهزة كهربائية لديهم.

وتسائل السلاب، عن آلية المحاسبة التي تقوم بها الوزارة، وكذلك عن مدى استمرار دعم الكهرباء من عدمه.. وهل هناك زيادات جديدة على أسعار الكهرباء؟.

وأشار النائب، إلى وجود مشكلة في البنية التحتية بالمناطق الصناعية، إذ تعاني من ظاهرة "الهزة الكهربائية" التي تحدث بها، وتؤثر على المصانع، لاسيما في ظل وجود آلات متطورة، ما يؤدي إلى تأثر "البوردات" وتكبد المصانع خسائر كبيرة بالإضافة إلى توقف خطوط الإنتاج في الأوقات التي تحدث فيها الهزة الكهربائية.

وأضاف وكيل لجنة الصناعة، أنه بالنسبة لأسعار الكهرباء للمصانع، لابد من إعادة النظر فيها حفاظًا على الاستثمارات، خاصة وأن هناك دول قريبة لنا على البحر المتوسط، تقوم بتخفيض أسعار الكهرباء للاستثمارات بشكل أقل من مصر.

وشدد على أهمية وجود خريطة من الدولة توضح ما تحتاج الدولة دعمه من القطاعات، لتقوم بتقديم أسعار كهرباء مماثلة لتلك الدول المنافسة، حتى نحافظ على الاستثمارات ونقلل تكاليف الإنتاج.