الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

لليوم الرابع.. تجديد اشتعال النيران داخل مخزن الأحذية بعمارة فيصل

العمارة المشتعلة
العمارة المشتعلة

تصدعت جدران مبنى مخزن الأحذية المكون من 14 طابقا، بفعل الحريق الهائل الذي استمر منذ الساعة الثالثة عصر السبت الماضي وحتى الآن، ولم تتمكن قوات الحماية المدنية من السيطرة عليه؛ ما أدى إلى إخلاء السكان حتى أصبحت البناية فارغة تمامًا تحسبا لسقوطها في أية لحظة.

وفرضت قوات الأمن، كردونًا أمنيًا حول البناية لمسافة تمتد إلى 2 كيلومتر، ومنعت المواطنين من الاقتراب لحين إخماد النيران، حيث بدت السحب الدخانية السوداء الكثيفة الناتجة عن الحريق ظاهرة في السماء على بعد عدد كبير من الكيلومترات.

وفتحت الإدارة العامة للمرور الطريق الدائري في اتجاه اكتوبر بشكل جزئي بعد اغلاقة بشكل كامل خلال اليوم الثاني للحريق مما تسبب في كثافات مرورية هائلة بشوارع القاهرة والجيزة.

وضعت الادارة العامة للمرور حواجز حديدية في منتصف الطربق امام البرج المشتعل مع انتشار مكثف لرجال المرور لتسيير حركة المرور في حارتين متبقينين من الطريق.

وناشدت الإدارة العامة للمرور السائقين بالتعامل مع التحويلات مرورية التالية لسحب الكثافات من أمام البرج:

1- القادم من أكتوبر ومتجه إلى الطريق الزراعي يسلك يمينا اتجاه وصلة المريوطية اتجاه الدائري الشرقي المنطقة الثالثة.

2- القادم من الطريق الدائري الشرقي المنطقة الثالثة اتجاه وصلة المريوطية ويرغب في الدخول يمينا في تجاه محور صفط يسلك إجباري الجانب الأيسر اتجاه ميدان الرماية ومناطق أعلى الصحراوي.

3 - القادم من الزراعي اتجاه صفط اللبن يتم النزول إجباري يمينا تجاه محور ٢٦ يوليو

4- القادم من 6 أكتوبر من أعلى محور ٢٦ يوليو ويرغب في الصعود إلى الطريق الدائري تجاه وصلة المريوطية يتم الاستمرار في السير تجاه ميدان لبنان، مع غلق مطلع غبور من الطريق الزراعي تجاه المريوطية.