الإثنين 18 أكتوبر 2021 الموافق 12 ربيع الأول 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

البرلمان البحريني: الجانب القطري لم يظهر جدية في تنفيذ «اتفاق العلا»

الإثنين 01/فبراير/2021 - 12:06 م
الرئيس نيوز
عبدالرحمن السنهوري
طباعة

قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني في مجلس النواب البحريني، المهندس محمد السيسي البوعينين، إن الجانب القطري لم يظهر الجدية في تنفيذ التزاماته باتفاق العلا بعد.

وأكد النائب البحريني في تصريحات نقلتها وكالة أنباء البحرين، إن "البحرين ما زالت تقدم حسن النية وملتزمة ببنود اتفاقية العلا باعتبارها تمثل خطوة لمعالجة الملفات العالقة مع قطر، إلا أن الجانب القطري لم يظهر الجدية في تنفيذ التزاماته بعد".

وأشار رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني في مجلس النواب البحريني خلال لقائه بوزير الخارجية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، إلى "عدم التزام الجانب القطري، وفي مقدمتها إصلاح الأضرار للبدء بمرحلة جديدة من الاستقرار الإقليمي وصولا للتكامل الخليجي المنشود".

وكان وزير الخارجية البحريني قد قال يوم في 21 يناير الماضي  إن الدوحة لم تُبدِ بعد البيان الختامي أية بادرة تجاه حلحلة الملفات العالقة مع المنامة أو استجابة للتفاوض المباشر حول تلك الملفات.

وقبل أيام، هاجم الإعلامي السعودي عبد الملك المالكي قناة الجزيرة القطرية بسبب تغطيتها لمواضيع إماراتية وبحرينية، متهمًا إياها بـ"قناة الفتنة التي لا تزال في غيّها"، متسائلًا: "إلى متى ولمصلحة من كل هذا وبهذا الوقت تحديدًا.؟!

وبدوره، قال مصطفى بكري مهاجمًا قناة الجزيرة إن "أيمن نور يطالب من على شاشتها بالخلاص من النظام السياسي في مصر. أين هي المصالحة؟ وماهي شروطها".

وفي سياق متصل، قال الإعلامي السوري عبد الجليل السعيد، أنه "في وقت توقفت فيه تماماً قناتا العربية والحدث وقناة سكاي نيوز عربية عن ذكر أي خبر حول قطر بشكل سلبي، تستمر قناة الجزيرة القطرية بمهاجمة السعودية والإمارات دون أي تغير في خطابها بعد المصالحة.. ما الذي يجري؟".

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads