الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خشية سقوط العقار.. منع سكان برج مصنع الأحذية المشتعل من جمع متعلقاتهم

الرئيس نيوز

منعت أجهزة الأمن بالجيزة، سكان برج مصنع الأحذية المشتعل بجوار دائري الهرم منذ الثالثة عصر أمس حتى الآن من الصعود إلى الشقق الخاصة بهم خشية سقوط البرج المكون من 13 طابقا في أي لحظة نتيجة تآكل خرسانات وجدران المبني التي سببها الحريق.

وحاول أحد سكان المبني الصعود لشقته لجمع متعلقاتهم والأوراق الهامة -حسب تعبيره- وسط انهيار أسرته التي أقامت في الشارع طوال الليل بسبب الحريق.

وتسبب الحريق في نزوح 4 أسر كانت تقيم داخل المبنى إلى خارجه هروبا من النيران، التي التهمت المصنع الموجود أسفل العقار.

وتحاول أجهزة الحماية المدنية بالجيزة السيطرة على حريق شب داخل مخزن أحذية مكون من 3 طوابق حيث انتشرت 25 سيارة إطفاء لمحاولة السيطرة على النيران المشتعلة منذ 20 ساعة.

وفرضت أجهزة الأمن بالجيزة طوقا أمنيا في كل الطرق المؤدية إلى برج الـ"hc" المكون من 13 طابقا؛ خشية سقوطه بسبب حريق مصنع أحذية أسفل البرج المستمر منذ 3 عصر أمس السبت.

ومنعت قوات الأمن اقتراب الأهالي والمواطنين من البرج بجوار سلم الدائري المؤدي إلى حي الهرم، وطالب مدير الحماية المدنية، الأهالي، بالابتعاد والالتزام بالكردون الأمني خشية سقوط البرج في أي لحظة.

وتبين أن سبب استمرار الحريق هو وجود مواد قابلة للاشتعال "كُلة" تستخدم في صناعة الأحذية كانت مخزنة على مساحة المبنى بالكامل.

وقال مصدر أمني في الحماية المدنية بالجيزة، إن مخزن الأحذية في منطقة الطوابق بدائرة قسم شرطة الهرم، الذي وقع به حريق منذ الساعة 3 عصر أمس حتى الآن "غير مرخص ولا توجد به وسائل حماية مدنية"، وهو ما صعب عملية دخول رجال الإطفاء إلى داخل المبنى.

وأضاف المصدر، لـ"الشروق"، أن المبنى لا توجد به هوايات أو فتحات إضافية تسمح للقوات بالدخول، مؤكدا أن القوات حاولت هدم جزء من المبنى في بداية الحريق؛ لتسهيل الدخول والإطفاء، إلا أنها وجدت أن المخزن تم إنشاءه بخرسانات حديدية "لا يمكن التعامل معها بسهولة".

وتابع المصدر، أن انفجارات متتالية أثناء عملية الإطفاء جعلت دخول القوات إلى المبني أمرا مستحيلا، مؤكدا أن قوات الأمن أخلت المبنى من السكان؛ خشية سقوطه في أي لحظة، مشيرا إلى أن وجود "كُلة" لصناعة الأحذية وجلود داخل المبنى كانت سببا في استمرار اشتعال الحريق لمدة طويلة.