الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

صور| استمر يوم كامل.. حريق يلتهم مصنع أحذية داخل برج بالهرم

الحريق
الحريق

حريق هائل مستمر على مدار 20 ساعة، ولا تزال ألسنة اللهب والدخان تتطاير في الهواء، رغم كل محاولات الإطفاء من جانب الحماية المدنية.

بداية الحريق 
الحريق اندلع بمخزن أحذية مكون من 3 طوابق داخل أحد الأبراج السكنية بالقرب من منطقة المطبعة بالهرم التابعة لمحافظة الجيزة، وكشفت المعاينة الأولية أسباب حريق ضخم نشب في مخزن أحذية بمنطقة المطبعة بفيصل بحي الهرم، في محافظة الجيزة، حيث تبين أن سبب الحريق ماس كهربائي. 

تلقى اللواء هشام صادق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة بنشوب حريق بمخزن أحذية بمنطقة الطوابق بدائرة قسم شرطة الهرم، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية برئاسة الرائد أحمد عصام رئيس وحدة المباحث بقسم شرطة الهرم مدعوما بنحو 4 سيارات إطفاء و3 خزان مياه استراتيجي وسلم هيدوليكي وتم فرض كردونا أمنيا لمحاصرة النيران ومنع امتدادها إلى المجاورات. 



25 ساعة وحريق المصنع مستمر 
 
وتبني أن سبب استمرار الحريق  منذ بدء الحريق في الثالثة عصر أمس، وجود مواد قابلة للاشتعال"كلها" تستخدم في صناعة الأحذية كانت مخزنة علي مساحة المبني بالكامل، وكشفت التحريات الأولية، أن المخزن 3 طوابق أسفل برج يطلق عليه "hc" مكون من 13 طابق على مساحة ما يقارب الـ750 ولا توجد به وسائل الأمن الصناعي من معدات إطفاء الحرائق؛ كما يجري ضباط المباحث تحريات أمنية بالاستعانة بخبراء المعمل الجنائي لفحص آثار الحريق وتحديد بدايته ونهايته وأسباب حدوثه ووجود شبه جنائية من عدمه.



النيابة تبدأ التحقيق

أمرت نيابة الهرم في الجيزة، بانتداب المعمل الجنائي، لفحص سبب نشوب الحريق، وأفادت المعاينة التي أجرتها النيابة، بأن المخزن مكون من 3 طوابق، تبلغ مساحته 750 مترا، ولا توجد به وسائل أمن صناعي، ويتولى خبراء المعمل الجنائي فحص آثار الحريق، وتحديد بدايته ونهايته، وأسباب إحداثه، وطلبت النيابة تحريات أجهزة الأمن، للتأكد من عدم وجود شبهة جنائية وراء الحريق.