السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بعدما أثار الجدل.. حقيقة هدم قصر «برسوم باشا» بالعباسية

الرئيس نيوز

كشف المهندس محمد أبو سعده رئيس الجهاز القومي للتنظيم الحضاري حقيقة ما يتم تداوله بشأن هدم قصر برسوم باشا في العباسية، وقال أبو سعده في تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز" أن كل ما ينشر علي السوشيال ميديا ليس له أي أساس من الصحة مؤكدا خلال تصريحه أن القصر مسجل ولا يمكن هدمه.

وكان قد حذر المحامي طارق العوضي، من عمليات إزالة قصر أثري في مدينة العباسية بالقاهرة يعود تاريخ إنشائه إلى عام 1865، موضحا أنه مسجل ضمن المنشآت الأثرية.

وقال العوضي في منشور له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن الحكومة قررت إزالة قصر برسوم باشا حنا الأثري بالعباسية والذي يبلغ عمره 156 عام لبناء كوبري، وذلك رغم الحفاظ عليه من الورثة الحاليين وعدم انسياقهم وراء "هوجة" بناء الأبراج.

وتابع: "هام جدا قبل أن تتدخل اليونسكو، هي أشياء لا تشتري يا حكومة، قصر برسوم باشا حنا في العباسية أنشأ سنه 1865 يعنى بقاله 156 سنة ومتسجل من ضمن المنشآت الأثرية".

وأضاف :"مكانه تقاطع شارع أحمد سعيد مع شارع العباسية، وهو حاليا في حوزته أحد أحفاده، والحكومة قررت تهده علشان تبنى كوبري رغم الحفاظ عليه من الورثة الحاليين وعدم الانسياق ورا هوجه الأبراج العالية".