الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الصحة: وصول الدفعة الأولى من لقاح أسترازينكا إلى مصر خلال أيام

الرئيس نيوز

أكد الدكتور خالد مجاهد؛ المتحدث باسم وزارة الصحة؛ أن توزيع لقاح كورونا اختياري لافتا أنه يتم من خلال منصة الكترونية يقوم الراغبين في تلقي اللقاح بالتسجيل فيها.

وقال مجاهد في تصريحات لبرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على قناة "دي إم سي": "التلقيح حاليا يتم لأطباء العزل والأطقم الطبية فيها ثم المستشفيات الأخرى وبعد الانتهاء من توزيع اللقاح على الأطقم الطبية سوف يتم توزيعه على كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة".

وأضاف: "من المتوقع أن تصل إلينا عدد من شحنات اللقاح خلال الربع الأول من العام الحالي وحرصنا على عدم بدء التلقيح قبل التأكد من توافر الشحنات".

وتابع: "خلال أيام سوف تصل إلى مصر الدفعة الأولى من لقاح استرازينكا الذي تم التعاقد إليه وجاري حاليا تسجيل اللقاح الروسي في هيئة الدواء المصرية".

وعن استجابة الأطباء للحصول على اللقاح قال مجاهد: "نسبة الاستجابة سوف ترتفع مع الوقت خاصة وأنه من المعروف أن يكون هناك قلق من أي تطعيم جديد لكن الدولة المصرية لم توزع لقاحا دون التأد من أمانه تماما".

وأشار مجاهد إلى أن أعداد الأطباء الذين يحصلون على اللقاح يتزايد يوميا لافتا أن أعداد الذين حصلوا على الجرعة الأولى من اللقاح حتى الأن وصل إلى 527.