الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الخدمات النقابية" تطالب البرلمان بعقد جلسة استماع بشأن شركة الحديد والصلب

الرئيس نيوز

تقدمت دار الخدمات النقابية والعمالية، بطلب إلى رئيس مجلس النواب، لعقد اجتماع مشترك للجنتي الصناعة والقوى العاملة للاستماع إلى كافة وجهات النظر بشأن قرار تصفية شركة الحديد والصلب المصرية.

وأكدت الدار، أن قرار التصفية أصاب الكثير من قطاعات الشعب المصري بالصدمة، وأثار جدلاً كبيراً واعتراضات يجب ألا يستهان بها داخل البرلمان.

وأرفقت الدار بطلبها، تقريراً موجزاً يتضمن أهم المشروعات المقدمة لتطوير شركة الحديد والصلب المصرية، والمزايا والعائد لاختيار تقرير شركة تاتا،ج وملخص موجز للتقرير النهائي المقدم من شركة تاتا TSC بخصوص إعداد خطة حاكمة لتطوير الشركة للوصول إلى الطاقة التصميمية 1.2 مليون طن منتج نهائي سنوياً، ورؤية مستقبلية لتطوير شركة الحديد و الصلب المصرية.

وعلى جانب آخر، قام عددٌ من عمال شركة الحديد والصلب المصرية بالتعاون مع دار الخدمات النقابية والعمالية بإقامة الدعوى رقم 26731 لسنة 75 ق أمام محكمة القضاء الإداري ضد كلٍ من رئيس مجلس الوزراء بصفته، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار بصفته، ووزير قطاع الأعمال العام بصفته، ورئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية ورئيس الجمعية العامة لشركة الحديد والصلب المصرية بصفته، مطالبين في دعواهم بإلغاء القرار الصادر بتصفية شركة الحديد والصلب المصرية، وبصفة مستعجلة وقف تنفيذ هذا القرار.

وتشكلت هيئة الدفاع عن العمال من كل من الدكتور أحمد حسن البرعي أستاذ التشريعات الاجتماعية، ووزير القوى العاملة الأسبق، والدكتور محمد طه عليوة عضو مجلس الشيوخ، ومحسن البهنسي، وأشرف الشربيني، ورحمة رفعت من دار الخدمات النقابية.

واستمر اعتصام ألفي عامل من شركة الحديد والصلب المصرية، أمام مبنى الإدارة لليوم الحادي عشر على التوالي،مجددين رفضهم لقرار تصفية الشركة وإغلاق المصنع، مرددين هتافهم الشهير "على جثتنا نسيب شركتنا .. على جثتنا نبيع شركتنا".

وعلى صعيد آخر، استمر العمل بورش الدرفلة بشكل منتظم بوردياتها الثلاث دون توقف منذ بدء الاعتصام.