الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

رغم ظهور تنظيم "ألوية وعد الحق".. الحوثي يهدد بعمليات نوعية ضد السعودية

الرئيس نيوز

بينما دخل تنظيم "ألوية وعد الحق" على خط الصراع الدائر حاليًا في اليمن، بتبنيه مسؤولية محاولة استهداف "قصر اليمامة" في الرياض، هددت جماعة "أنصار الله" (المعروفة إعلاميًا بالحوثي)، بالرد على استمرار العمليات العسكرية للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، وعلى القيود المفروضة على المنافذ التي تديرها الجماعة.
المتحدث باسم الجماعة، محمد عبد السلام، كتب عبر حسابه على "تويتر"، إن "المعتدي على اليمن قتلا وحصارا لا ينبغي عليه انتظار لقاءات دبلوماسية مفتوحة تحت النار والحصار، ولكن عليه أن ينتظر الرد بالمثل".
التدوينة القصيرة جاءت بعد عقب ساعات من إفادة وسائل إعلام بسماع دوي انفجار في العاصمة السعودية الرياض دون إيضاح أسبابه.

وأعلن التحالف العربي، السبت الماضي، تدمير هدف جوي معادٍ في سماء الرياض، واتهمت المملكة  "أنصار الله" بإطلاقه، وهو ما نفته الجماعة، وأكّدت أنها لو كانت مسؤولة عن هذا الهجوم لأعلنت ذلك لأنها تعتبر ضربها للعاصمة السعودية موضع فخر واعتزاز باعتبارها ردا انتقاميا على غارات الطيران السعودي على اليمن التي لم تتوقف.
وخلال وقت سابق، دخل عنصر جديد على خط الصراع في اليمن، إذ أعلنت منظمة مجهولة تطلِق على نفسها "ألوية وعد الحق" نشرته على حِسابٍ لها على "التلجرام"، وتقول إنها أطلقت طائرات مسيرة من داخل "الجزيرة العربيّة" لضرب قصر اليمامة.