الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الداخلية الأسبق: مرسى طلب إيقاف ضباط قسم مدينة نصر

الرئيس نيوز

كشف اللواء محمد إبراهيم؛ وزير الداخلية الأسبق؛ تفاصيل اعتداء الإخوان على قسم مدينة مصر خلال فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي.

وقال إبراهيم في تصريحات لبرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "مامور قسم مدينة نصر اتصل بي في الحادية عشر مساء وأبلغني أن هناك بعض المنتمين لجماعة الإخوان يطلبون مقابلة بعض المحتجزين وأنه أخبرهم بعدم وجود زيارة في هذا التوقيت".

وأضاف: "بعد رفض المأمور إخراج المحتجزين قامت المجموعة التابعة للجماعة بالتجمهر والاعتداء على القسم فأخبرت المأمور بإخطار النيابة وقطاع التفتيش بالوزارة لتحديد المسؤول".

وتابع: "فوجئت باتصال من الدكتور محمد مرسى الرئيس المعزول يطلب مني إيقاف القسم والأفراد والضباط فأخبرته أن القرار له بعد سياسي؛ لو علم الضباط بالاعتداء على زملائهم وإيقافهم سوف تحدث مشكلة وأخبرته أنني أحلت الأمر للنيابة العامة وهذه هي الاجراءات القانونية".

وواصل: "الدكتور مرسى قال لي أوقف القسم ضباط وأفراد؛ حتى قرار خايب؛ كان عندنا فيديوهات توثق اللي حصل وتوضح الاعتداءات على القسم".

وأكمل: "غلقت الخط معه واتصلت بالدكتور كمال الجنزوري وبلغته باللي حصل وأخبرته بأنني على استعداد للاستقالة إذا أصر مرسى على إيقاف القسم".

واختتم: "الدكتور الجنزوري طالبني بالانتظار ثم تراجع مرسى عن الأمر وأخبرني أن يذهب مدير الأمن لمتابعة القسم وانتهى الأمر".