الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

كيفية حجز اللقاح.. موقع وزارة الصحة فيروس كورونا

الرئيس نيوز

يبحث العديد من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن كيفية حجز لقاح فيروس كورونا عبر موقع وزارة الصحة، بعدما أثبت اللقاح فاعليته بنسبة 86% وقدرته على انتاج الأجسام المضادة بنسبة 99%، وقدرته على متع حدوث الاصابات المتوسطة والعنيفة بنسبة 100%.

وحددت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، أماكن تلقي التطعيم ضد فيروس كورونا بأنها ستكون داخل المسشتفيات بالنسبة للأطقم الطبية بينما سيتم تطعيم المواطنين في 27 مركزًا بالمحافظات، حيث تم التعاقد على 100 مليون جرعة لقاح فيروس كورونا، وأن مصر لديها استعدادات من لتبريد وحفظ 140 مليون جرعة.

موقع وزارة الصحة فيروس كورونا


وأعلنت "زايد"، عن أولويات تلقى التطعيم بدأت بارسال جرعات اللقاح إلى جميع مستشفيات العزل لتطعيم الطواقم الطبية المخالطة للحالات المصابة، ويبدأ بعدها تطعيم باقى الأطقم الطبية في مستشفيات الوزراة وباقي الأطقم الطبية، ثم يبدأ خلال أسابيع تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن الذين تتجاوز أعمارهما 65 سنة في مراكز التطعيم في المحافظات.

وأضافت بأنه سيتم تلقيح 7 مليون مواطن من غير المصريين المتواجدين في مصر، حيث تبدأ وزارة الصحة قريبًا فى تلقي طلبات حجز لقاح كورونا من خلال التسجيل عبر رابط التالي من هنا

ومن جانبها، قالت الدكتورة منى قدري، مستشارة وزيرة الصحة لشؤون التحول الرقمي، إن 25 ألف مواطن سجلوا على الموقع الخاص بحجز لقاح فيروس كورونا المستجد في 3 ساعات فقط خلال فترة تشغيله بشكل تجريبي، مشيرة إلى أن الموقع سيسمح بالحجز لمليون مواطن فقط، على أن تتوالي عملية الحجز تباعًا بحصول الحاجزين على اللقاح.

وأضافت قدري، أن الموقع سيفتح للحجز بشكل مستمر بداية من الأسبوع المقبل أمام جميع من يعملون بالمنظومة الطبية بأولوية لمستشفيات العزل والحميات والصدر، ومن بعدهم المواطنين بأولوية لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

تابع أيضاً:



وتوقعت مستشارة وزيرة الصحة إقبال المواطنين على التسجيل بالموقع من أجل الحصول على اللقاح، موضحة أن تخوفات المواطنين من اللقاح أمر طبيعي ومشكلة عالمية لا تنال من كون اللقاحات آمنة وفعالة، متابعة: "الفيروس منتشر بشكل كبير، والأعداد التي تسجلها وزارة الصحة لا تتعدى 15% من عدد المصابين الفعليين".