الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الأوقاف ناعيا عبلة الكحلاوي: فقدنا قامة علمية وأخلاقية وصوتا حكيما

الرئيس نيوز

نعى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف ورئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أ.د/ عبلة الكحلاوي الأستاذة بجامعة الأزهر الشريف

وقال وزير الأوقاف: فقد فقدنا قامة علمية وأخلاقية وصوتا وسطيا حكيما، رحمها الله رحمة واسعة وأسكنها فسيح جناته، (إنا لله وإنا إليه راجعون).

ودعاء وزير الأوقاف قائلًا: -رحمها الله رحمة واسعة-، سائلا الله (عز وجل) أن يتغمدها  برحمته الواسعة، وأن يسكنها  فسيح جناته، وأن يجزيها خير الجزاء على ما قدمت  في خدمة دينها ووطنها ورسالتها الإنسانية، وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.


وأعلن الدكتور محمد الكحلاوي شقيق، الدكتورة عبلة الكحلاوي، عن وفاتها مساء اليوم، بأحد المستشفيات، عن عمر يناهز 72 عاما، إثر تأثرها بالإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ومن المقرر أن تقام جنازة الداعية الراحلة غدا الإثنين، بعد صلاة الظهر من مسجد د. عبلة الكحلاوي بمنطقة القطامية.

والدكتورة عبلة الكحلاوي من مواليد 15 ديسمبر 1948، وحصلت على الدكتوراه عام 1978 في الفقه المقارن وتولت رئاسة قسم الشريعة في كلية التربية بمكة المكرمة، كما شغلت منصب عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر، وهي مؤسس جمعية الباقيات الصالحات، ومقدم العديد من البرامج الدينية في القنوات الفضائية، وكلفت بإلقاء دروس دينية في الجامع الأزهر ولها درس أسبوعي في بيت الحمد بمسجد المقطم أيضا.

كما أسست الدكتورة عبلة الكحلاوي جمعية الباقيات الصالحات، وهي أحد أكبر الجمعيات الخيرية الموجودة في مصر وتقدم العديد من الخدمات الاجتماعية بكافة  المحافظات.

والدكتورة عبلة الكحلاوى من مواليد (15 ديسمبر 1948)، وهى داعية إسلامية مصرية، وأستاذة للفقه فى كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر، وهى ابنة الفنان محمد الكحلاوى.