الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

في جميع المديريات.. «التموين» تستقبل تظلمات حذف المواطنين من بطاقات الدعم

الرئيس نيوز

فتحت وزارة التموين باب تلقي تظلمات المواطنين من الحذف والاستبعاد من بطاقات التموين، بسبب محددات العدالة الاجتماعية، وذلك من خلال مديريات التموين على مستوى كافة محافظات الجمهورية، على أن يقتصر تقديم التظلم على مديريات التموين فقط، حيث لا يمكن تقديمها من خلال مكاتب التموين.

وقال عربي عبدالحميد، مدير تموين محافظة القليوبية، إن المديرية تتسلم تظلمات المواطنين بشأن الحذف من بطاقات التموين بسبب ارتفاع فواتير الكهرباء أو المحمول أو امتلاك حيازة زراعية أو امتلاك سيارة حديثة، مؤكدا أنه يقوم بتسليم تلك التظلمات إلى الإدارة المركزية بالوزارة لاتخاذ الاجراءات اللازمة.

وأوضح عبدالحميد، لـ«الرئيس نيوز»، أن المديرية تتسلم ما يقارب الـ50 تظلم شهريا، موضحا أنه يجب أن يشمل التظلم المستندات الدالة على عدم تطابق محدد الاستبعاد على صاحب التظلم، إضافة إلى تقديم صور بطاقته التموينية وبطاقته الشخصية، فعلى سبيل المثال يجب على المواطن الراغب في التظلم من امتلاك سيارة حديثة، تقديم مستند من إدارة المرور يثبت عدم امتلاكه لسيارة حديثة، وكذلك الكهرباء يحضر مستند موضح به متوسط استهلاكه الشهري.

وفي السياق ذاته، أكد مدير مديرية تموين الجيزة، طلعت حسن، أن المديرية فتحت الباب أمام المواطنين على مسرعيه، للتظلم بشأن محددات عدم استحقاق الدعم لكافة المواطنين الذين يمتلكون شكاوى بخصوص هذا الأمر، لافتا إلى أن المديرية تتلقى أكثر من 150 تظلم شهريا.

وأضاف حسن، لـ«الرئيس نيوز»، أن أكثر التظلمات التي يتقدم بها المواطنون بمديرية الجيزة تتمثل في عدم امتلاك سيارة حديثة، أو امتلاك سيارة بغرض العمل عليها، أو ارتفاع فاتورة الكهرباء، موضحا أن كافة التظلمات المقدمة من جانب المواطنين يتم تحرير مذكرة عاجلة بها إلى وزير التموين كل 10 أيام.

من جهته، أكد محمد سعد، مدير مديرية تموين الاسكندرية، أن المديرية تستقبل تظلمات المواطنين بشأن محددات عدم استحقاق الدعم، على أن يتضمن التظلم المستندات التي تثبت صحة موقف المواطن، وذلك بحسب توجيهات مباشرة من الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية.

وأضاف، في تصريحات للرئيس نيوز، أن المديرية ترسل كافة تظلمات المواطنين إلى الوزارة لاتخاذ اللازم بشأنها، موضحا أن المحدد الأكثر تظلما منه في محافظة الاستكندرية هو امتلاك سيارة حديثة.