الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قرار جديد من النيابة بشأن محمد قمصان "محارب السرطان"

محمد قمصان
محمد قمصان

قررت نيابة دسوق بكفر الشيخ، حبس  محمد قمصان، المعروف إعلاميًا بـ "محارب السرطان"،4 ايام على ذمة التحقيقات.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية أنه نفاذًا لقرار النيابة العامة بدسوق فى المحضر رقم 240 لسنة 2021 إدارى مركز شرطة دسوق بطلب تحريات إدارة البحث الجنائى حول واقعة الشاب محمد قمصان وملابساتها لإدعائه إصابته بمرض السرطان على خلاف الحقيقة.

أسفرت التحريات عن قيام المتهم محمد محمد قمصان مواليد 1 يونيو 2001، حاصل على دبلوم تجارة، بإدعائه كذبًا على غير الحقيقة مرضه بالسرطان، وأنه اتخذ عدة طرق ليتشابه مع أصحاب هذا المرض بأن قام بحلق شعره وارتدى ملابس مكتوب عليها أنه مصاب، فضلًا عن نشره مقاطع مرئية لاستعطاف المواطنين وكسب الشهرة والتحصل على هدايا مادية وعينية.

كما أنه تسبب خلال الفترة الأخيرة فى نشر مقاطع على مواقع التواصل الاجتماعى تفيد بفشل علاجه، مما أثر على الحالة الصحية والنفسية على أصحاب هذا المرض اللعين، وأثر بالسلب على حالة السلم العام،وتحصله على مبالغ مادية وهدايا عينية جراء ماقام به.

وكان " قمصان " قد نشر فيديو بث مباشر قبل يومين بصحبة والدته " نوال عثمان "هاجم فيه، هو والدته المشككين فى إصابته بالسرطان والذى قال أنه يعالج منه منذ 4 سنوات، نافيًا أن يكون فعل ذلك طلبًا للشهرة أو الدعم المادي..