الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي الإعلان التاسع

الرئيس نيوز

يبحث العديد من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن طريقة الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي الإعلان التاسع، عبر موقع صندوق التمويل العقاري www.mff gov/eg ، والذي يتيح خدمة الاستعلام عن أسماء الفائزين بشقق الإسكان الاجتماعي وتقديم المستندات المطلوبة للإنهاء الإجراءات المطلوبة.

الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي بالرقم القومي


ويطرح صندوق التمويل العقارى عددا من وسائل للتواصل مع الحاجزين وهى، أرقام  الخط الساخن وهي 1188 أو 5777 من أي تليفون محمول و090071117 من أي خط أرضي، وتعمل تلك الخدمة من الساعة التاسعة صباحا حتى الثالثة مساء بدلا من التاسعة مساء. 

كما يتيح الصندوق إنشاء مجموعة من الرسائل النصية على نظام العمل الآلي للصندوق يبلغ عددها 9 رسائل نصية تمثل المراحل المختلفة التي يتم اتخاذ قرار أثناءها بشأن طلب العميل، بحيث يتم إرسال رسالة نصية على التليفون المحمول الخاص بالعميل المسجل بالنظام عند مرور ملفه بمرحلة تتطلب موافاة العميل بمعلومات تفيد موقف طلبه بالقبول أو الرفض، سواء كان بخصوص قرار الاستعلام أو قرار جهات التمويل أو قرار التخصيص. 


يهمك أيضاً:



وفي حالة قبول الطلب يتم دفع مقابل إعادة الاستعلام عن طريق الدفع الإلكتروني في أقرب فرع بنك يتم إبلاغه به من خلال مركز خدمة العملاء، وجاءت تلك الخطوة تيسيرا على المواطنين لعدم اضطرارهم للحضور لمقر الصندوق من مختلف أنحاء الجمهورية لإجراء إعادة الاستعلام أو التظلم على موقفهم. 

وقالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن إجمالي عدد المُتقدمين بمدينة السادس من أكتوبر للإعلان التاسع ولم يستردوا مُقدم جدية الحجز بلغ حتى تاريخه 45840 مواطنا مُقابل عدد 23300 وحدة سكنية مُتوافرة، وجرى الانتهاء من إجراء ترتيب الأولويات المعلن عنها للمواطنين.

وجاء ترتيب الأولوية على النحو التالي:


الحاجز المتـزوج ويعول (شامل الأرمل/ة وتعول – المطلق/ة وتعول)، ثم المتـزوج، ثم الأعزب، مع إعطاء الأولوية للأصغر سنًا بكل مجموعة على حدة، وفي حالة تساوي السن تكون الأولوية للأسرة الأكثـر عددًا.