الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

«أهل الصعيد» يفوز بأفضل مشروع تعليمى فى كوكب اليابان

الرئيس نيوز

قال حمد حسين الزناتي، الطفل الذي حصد المركز الأول في مسابقة أفضل مشروع تعليمي في اليابان، إنه لم يكن متوقعًا أن يفوز بهذا المركز، مضيفًا أنه ممتن بهذا الفوز، وشعوره لا يوصف.

وأضاف الدكتور حسين الزناتي، عبر تطبيق "زووم"، في برنامج "8 الصبح"، المُذاع على قناة "دي إم سي"، أنه كان يحرص على مشاركة حمد في كل فعالياته ومبادراته وهو لم يتجاوز العامين، وكانت تلك المبادرة في المنيا جذورهم والبلد الأصلي لهم، حتى أصبح لديه أصدقاء هناك.

وأوضح أن آخر لقاء لـ حمد في المنيا كآخر مبادرة له كانت قبل جائحة كورونا في بداية العام الماضي، وكان بحضور سفير اليابان لدى مصر، وكانت مبادرة عن التنمية البشرية للأطفال، خاصة فيما يتعلق بالتعليم، وكان لقاءً مثمرًا وأقيم في المكتبة العامة بالمنيا.

وأكد أن حمد الذي يبلغ من العمر 15 عامًا، يقوم بتدريب كوادر من المعلمين والمربين في المنيا، مشيرًا إلى أنه تعرض لبعض المضايقات وتنمر على السوشيال ميديا، وهم بعض الناس المريضة كارهي النجاح، مشيرًا إلى أن ما فعله حمد هو فخر لكل المصريين.

وقد حصل حمد الزناتي على المركز الأول فى مسابقة أفضل مشروع تعليمى، وهو منافسة للأفكار بمشاركة 2500 طفل يابانى، وحصل على براءة اختراع لفكرته، وتم تسجيلها، ويمكن تطبيق فكرته في مصر.