الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مطالب ديمقراطية وجمهورية بعزل ترامب من السلطة على الفور

الرئيس نيوز

بعد يوم من اقتحام الكونجرس وليلة غير مسبوقة شهدتها العاصمة الأمريكية واشنطن، بعد اقتحام المئات من أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قاعة مجلس الشيوخ واحتلالها، بدأ أعضاء مجلس النواب من الحزبين، بالمطالبة بعزل الرئيس الأمريكي.

ودعا زعيم الديمقراطيين بمجلس الشيوخ، تشاك شومر، لعزل ترامب من السلطة على الفور، قائلا إن أفضل طريقة لعزل ترامب من السلطة هي أن يفعل نائبه مايك بنس التعديل 25 من الدستور، بحسب ما ذكرت "سكاي نيوز".

وقال زعيم الديمقراطيين بمجلس الشيوخ إذا رفض بنس "الارتقاء لمستوى المسؤولية،" فعلى الكونجرس الانعقاد لمحاكمة ترامب.

ودعا عضو مجلس النواب الأميركي عن ولاية إلينوي، آدم كينزينغر، أول مشرع جمهوري إلى تفعيل التعديل الخامس والعشرين من الدستور، لتنحية الرئيس دونالد ترامب من منصبه.

دعوة النائب الجمهوري وردت في كلمة مصورة نشرها في تغريدة عبر موقع تويتر، غداة أعمال شغب قام بها أنصار ترامب في مبنى الكونجرس الأمريكي أثناء المصادقة على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن، وأدت إلى مقتل 4 أشخاص.

وقال كينزينجر إنه يريد من مايك بنس، نائب الرئيس، ووزراء الإدارة، القيام بما هو ضروري لضمان بقاء البلاد آمنة خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وأن يكون لدى الولايات المتحدة "قبطان عاقل للسفينة".

وانضم مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية السابق جون برينان للأصوات المطالبة بالعزل، ودعا الجمهوريين ومجلس الشيوخ للتحرك الفوري لإقالة ترامب.