الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي لـ«الرئيس نيوز»: الانتقال السلمي للسلطة سيتم

الرئيس نيوز

قال مهدي عفيفي، المحلل السياسي وعضو الحزب الديمقراطي الأمريكي، إن احتجاجات أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كانت بسبب ما قاله، والآن تم توجيه التهمة له وهو من سيتحمل المسؤولية.

وأضاف عفيفي في تصريحات لـ"الرئيس نيوز" أن "الجمهوريين والديموقراطيين وجهوا التهم لـ(ترامب) بأنه السبب في أحداث اقتحام الكونجرس، حيث أنه دعا مؤيديه بشكل صريح للتحرك نحو الكونغرس، ولكن بعدما خرج أعضاء الكونغرس من اجتماعاهم بعد 14 ساعة من المباحثات، وأيدوا فوز الرئيس المنتخب جو بايدن فلن يكون هناك أي تصاعد في الأحداث".

وشدد: "الانتقال السلمي سيتم، خصوصًا بعدما تم اغلاق حسابات ترامب على تويتر وفيسبوك، وأكد ترامب نفسه في خطاب عن طريق مساعديه بأنه سيقبل الانتقال السلمي للسلطة".

وأتم عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي أن ترامب في موقف لايحسد عليه، ولن يحظى بأي دعم من قبل السياسيين بعد الأحداث الأخيرة.

وأقر الكونجرس الأمريكي رسميا فوز جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة، اليوم الخميس، بعد ليلة دامية اقتحم فيها أنصار ترامب مبنى الكونجرس، ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص.

وانتهت عمليات التصديق على نتائج المجمع الانتخابي، بعد أن فاز بايدن بنتيجة 306 أصوات على الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب الذي نال 232 صوتا، كما أقر الكونجرس فوز كامالا هاريس بمنصب نائب الرئيس.

وكان ترامب قد دعا مناصريه خلال تظاهرة، جرى تنظيمها امس في واشنطن رفضا لنتائج الانتخابات، إلى التوجه نحو الكونغرس، وتصاعدت الأحداث في محيط الكونغرس بعد مطالبة ترامب أنصاره بـ "عدم الاستسلام ورفض الاعتراف بالهزيمة"، ولكن بعد توجيه التهم الى الرئيس الأمريكي، طالب من أنصاره الذين اقتحموا مبنى الكونغرس، إلى الالتزام بالسلمية.

 وفي تغريدة له على حسابه  "تويتر"، قال لأنصاره " أرجوكم ادعموا شرطة تنفيذ القانون الخاصة بالكابيتول (مبنى الكونجرس).. هم في الحقيقة إلى جانبنا.. وابقوا سلميين".